الراجحي ريت يوزع 19.42 مليون ريال من أرباح الربع الثاني بعد الإشتراك النقدي

قرر مجلس إدارة شركة الراجحي المالية توزيع نسبة 1.2% من أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023 بما يعادل 19.42 مليون ريال سعودي موزعة علي إجمالي 161.86 مليون سهم بقيمة 0.12 ريال للسهم الواحد, ودعت الشركة مالكي الوحدات لتحديث البيانات لدي مؤسسات السوق المالية التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم البنكية مباشرة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإتفاق في السوق المالية السعودية علي صفقة صندوق الراجحي ريت خلال الشهر الماضي بنحو 2 مليون وحدة وبقيمة تصل الي 17.5 مليون ريال, وتمت الشركة علي نحو 12% من وحدات الصندوق البالغة ما يقارب من 161.9 مليون وحدة.

ومن الجدير بالكر أن الصفقات الخاصة لا تؤثر علي سعر الأسهم ولا أسعار الصفقات الإعلي أو الأقل ولا مؤشرات السوق المالي والقطاعات المختلفة او الصفقات الإستثمارية الأخري, وتتم الصفقات الخاصة بين المستثمرين المشتريين والمستثمرين البائعين علي نحو لا يؤثر علي سير التداولات ولا المؤشرات الإستثمارية وبشكل يدل علي الإلتزام بالقواعد والقوانين التي يسير عليها سوق المالي ويلتزم بها المستثمرين.

فيما كانت أعلنت شركة الراجحي المالية خلال الشهر الماضي وبإعتبارها مدير صندوق الراجحي ريت عن إكتمال عملية الإشتراك النقدي في زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وذلك عن طريق الطرح الإضافي للمستثمرين بالحد الأعلي بنجاح حيث إنتهت فترة الطرح الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023.

وتم تخصيص الوحدات المكتتب بها بالكامل دون إحتساب أي حد أقصي لمالكي الوحدات وذلك بعد الإنتهاء من عملية تخصيص الوحدات في الطرح الإضافي لزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بناء علي ألية التخصيص المعلنة في الملحق التكميلي لشروط الصندوق.

حيث بلغت نسبة تغطية الصندوق بنسبة 158.33% ليصل قيمة إجمالي الطلبات نحو 1.603 مليار ريال.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *