أرباح سابك تتراجع خلال الربع الثاني 78.5%

تراجعت صافي أباح شركة سابك للمبيدات والغذيات الزراعية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023 بنسبة 78.5% في ظل إنخفاض الأسعار مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي 2022.

ومن الجدير بالذكر أن أرباح شركة سابك كانت قد سجلت تراجع خلال الربع الأول وصل الي 60.96% 981 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي وصلت أرباحه الي 2.51 ريال.

وقالت الشركة في بيان لها أن إجمالي الإيرادات للشركة هبطت الي 2.63 مليار ريال سعودي بنسبة تصل الي 53.88% وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023, بينما وصلت في الربع الثاني من العام الماضي 2022 الي 5.54 مليار سعودي.

بينما أشارت الشركة الي أن  صافي الأرباح التشغيلية هبط الي 678 مليون ريال مقابل 3.13 مليار ريال سعودي في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة تراجع وصلت الي 78.31%.

ومن الجدير بالذكر أن تراجع صافي أرباح الشركة كان السبب الرئيسي خلفه هو إنخفاض متوسط أسعار بيع الشركة وإنخفاض الإيرادات وكذلك الأرباح التشغيلية, حيث أن تلك المنافذ الثلاث التي تم ذكرها تمثل عمود الأساس لأي شركة.

وتحاول إدارة الشركة ببذل قصار جهدها أن تعوض بعض الخسائر والتراجعات في الأرباح بقدر الإمكان من خلال وضع الخطط التنموية لعودة إنتعاش الشركة وفتح سبل لرفع متوسط أسعار بيع منتجات الشركة والبحث في الأسواق العالم لإيجاد فرص تصدير إضافية تساعد علي خلق رواج لمنتجاتها.

ويأتي قطاع الزراعة بالمملكة العربية السعودية ضمن القطاعات التي تحصل علي الدعم الكامل من السلطة الحاكمة وتندمج تحت رؤية 2030 للتنمية المستدامة بالمملكة, وذلك للحفاظ علي الأمن الغذائي ومحاولة تحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *