ارامكو تعقد صفقة مع بنك التصدير والاستيراد الكوري بـ 6 مليارات دولار

 

عقدت شركة ارامكو صفقة مع بنك كوريا للتصدير والاستيراد، اليوم  بقيمة 6 مليارات دولار

وأوضح بنك كوريا للتصدير والاستيراد، في بيان له، أنه تم توقيع الاتفاق الذي تبلغ مدته 3 سنوات، بين رئيس مجلس إدارة بنك كوريا للتصدير والاستيراد، يون هي-سونغ، والمدير المالي لشركة أرامكو” السعودية، زياد المرشد، في سيئول، وهو إجراء متابعة لدعم طفرة الشرق الأوسط الثانية، في إشارة إلى إمكانات فرص الأعمال.

وبموجب الاتفاق الإطاري، يمكن بنك كوريا للتصدير والاستيراد إقراض ما يصل إلى 6 مليارات دولار لشركة أرامكو السعودية؛ التي بدورها تدفع للشركات الكورية الجنوبية المشاركة في المشاريع التي تطرحها شركة النفط السعودية، نقلاً عن وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”.

وأكد بنك كوريا للتصدير والاستيراد، أن الصفقة يمكن أن تساعد الشركات الكورية الجنوبية على الفوز بعقود في الشرق الأوسط، منوهاً بأنه من إجمالي الـ 6 مليارات دولار تم تخصيص مليار دولار؛ لصفقات الهيدروجين والطاقة المتجددة.

وجاء الاتفاق وسط توقعات بفرص تجارية مربحة في السعودية والشرق الأوسط بعد زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى سيئول في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتسعى الشركات الكورية الجنوبية إلى الفوز بصفقات بناء في مشروع “نيوم” بالمملكة التي تصل استثماراته المتوقعة إلى 500 مليار دولار؛ لتطوير مدن صديقة للبيئة وذكية في منطقة تبوك شمال غرب المملكة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *