أسعار سهم شركة بن داود القابضة

سجلت أسعار سهم شركة بن داود القابضة 6.22 ريال سعودي، مما يسجل استقرار في سعر سهم شركة بن داود بمقدار 0.00 ريال سعودي، من سعر آخر إغلاق سابق والذي كان بمقدار 6.22  ريال سعودي.

كما سجل سعر السهم الافتتاحي 6.39 ريال سعودي، وتفاوت سعر سهم شركة بن داود في مدى يومي بين ‏6.26  ريال سعودي كحد أقصى، 6.18 ريال سعودي كحد أدنى.

كما حقق رأس المال السوقي 7.11 مليار ريال بالإضافة إلى عائد أرباح الأسهم الذي سجل 3.05‎ %.

تجزئة القيمة الاسمية للسهم

وفي وقت سابق، وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة بن داود القابضة، على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وهي تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 123.18 مليون ريال، كما في القوائم المالية للسنة المالية 2022، إلى الأرباح المبقاة.

كما تمت الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم، بهذا سيرتفع عدد الأسهم من 114.3 مليون سهم إلى 1.14 مليار سهم.

كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع الذي عقد في وقت سابق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023م

ويكمن نشاط شركة بن داود كشركة قابضة في إدارة الشركات التابعة لها، حيث تعد الشركة من المشغلين الرائدين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية.

بلغت عدد متاجر الشركة 84 متجراً موزعة في مواقع استراتيجية في أنحاء المملكة، والتي تجذب وتلبي احتياجات فئات متعددة من العملاء والمستهلكين بما فيهم الحجاج والمعتمرين.

وتأسست الشركة برأس مال قدره 50.000 ريال سعودي، مقسّم إلى خمسمائة حصة عينية بقيمة اسمية قدرها 100 ريال سعودي لكل حصة. وبتاريخ وفي 6 سبتمبر 2015 م، تمت زيادة رأس مال الشركة إلى مليون ريال سعودي مقسم إلى مئة ألف حصة نقدية بقيمة اسمية قدرها عشرة 10 ريالات سعودية للحصة الواحدة، من خلال رسملة مبلغ 950.000 ريال سعودي من الحساب الجاري للشركاء.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *