عالم المرأة

توقفي عن هذه الممارسات ولاحظي علاج شعرك من غير تكاليف … اعرفي بالتفصيل

كثير منا نحن الفتيات ندفع نقود كثيرة في سبيل الوصول لبشرة وشعر مثاليين ، وننتظر كثيرًا اللحظة التى نشعر فيها أننا شعرنا أصبح صحي وشكله أفضل ، ولكن ليست النقود فقط هى التي تحل المشكلات الخاصة بنا ، بل نحن أنفسنا يمكن معالجة كثير من المشكلات بشكل بسيط وسريع ودون اللجوء لدفع نقود كثيرة ، ومن هذا نتطرق لحديثنا عن الشعر ، فأنت يمكنك أن تعالجيه بنفسك دون اللجوء لزيارة لطبيب أو شراء منتجات بسعر باهظ للوصول لشعر جميل ، فيمكنك اتباع نصائح بسيطة ستغير من صحة شعرك للأفضل ،

وهذه النصائح هى :

١- حاولي ألا تربطي شعرك أغلب الوقت ، لأن هذا مع الوقت سيجعل منطقة الشعر الخاصة بك ناحية الجبهه أخف ، وسيجعل شعرك يرجع للوراء أكثر ، فحاولي أن تتركيه منسدلًا ولا تقومي بحكمه أو شدة بإكسسورات الشعر ” التوك ” لوقت طويل .

٢- لا تمشطي شعرك وهو مبتل أبدًا ، لأن بعد الاستحمام مباشرة يكون شعرك ضعيف سهل السقوط ، لأن المسام مازالت مفتوحة ، فلا تمشطى شعرك إلا بعد أن يجف .

٣- لا تستخدمي بلسم الشعر على الفروة ، لأن هذا سيجعله أنعم ، وبالتالي سيكون سقوطه أمر سهل للغاية ، استخدمي البلسم فقط على الأطراف أو على شعرك كله ، ولكن لا تقتربي من منطقة الفروة والجذور .

٤- يجب قص الأطراف من فترة لأخرى ، وهذا شيء ضرورى جدًا ، لأن الأطراف هى التى تتعرض للتقصف أولًا ، وإذا ترك هذا التقصف ، سينتقل لأعلى مع مرور الوقت ، وسيعرض باقي الشعر للتقصف أيضًا ، فلا تنسي ، كل شهر أو شهر ونصف أن تقصي فقط أطراف شعرك .

٥- كثيرٌ منا تجهل أهمية تدليك فروة الشعر ، سواء بقلب الشعر أثناء الاستحمام ثم القيام بتدليكه ، أو تدليكه في اليوم العادي ، فاحرصي دائمًا على تدليك فروة شعرك ، فهذا يعزز وينشط الدورة الدموية في الرأس مما يجعل شعرك صحي اكثر ، ويطول بشكل أسرع ، ويمكنك الاستعانة بزيت ” الخروع أو القرنفل ” وضعي الزيت مع التدليك ، سيفرق أكثر ف شكل شعرك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى