أخبار الفن

“ربنا يرحمه يارب”… دنيا سمير غانم تنعي الراحل حسن حسني

نعت الفانة دنيا سمير غانم الفنان الراحل حسن حسني والذي رحل عن عالمنا صباح أمس عن عمر يناهز 89 عاما بعد أن تعرض لازمة قلبية نقل علي أثرها إلي مستشفي دار الفؤاد.
ونشرت الفنانة الكبيرة صورة للفنان الراحل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” وعلقت قائلة :”البقاء لله الفنان القدير #حسن_حسني تشرفت بالعمل معاه في فيلم يانا يا خالتي و فيلم الفرح.. ربنا يرحمه يا رب”.

يعتبر حسني حسني  القاسم المشترك لافلام الكوميديا في السنوات العشر الأخيرة نظراً لظهورهِ في معظم أفلام الكوميديا للكوميديين الشباب، وقد أطلق عليه الكاتب الراحل موسى صبري “القشاش” لأنه يمتلك القدرة للتفوق على نفسهِ في أي دور يسند إليه، حتى يقنعك بأنه هو صاحب الشخصية التي يؤديها، و”القشاش” اسم أطلقهُ المصريون على القطار الذي يقف ويحمل ركابا من كل المحطات. أما خيري بشارة فمنحه لقب “المنشار” في إشارة للكم الكبير من الأعمال التي يقدمها، لدرجة أنه عرض لهُ أربع مسلسلات في شهر رمضان لإحدى السنوات.

وتعد أعمال الفنان حسن حسني حزمني يا، رأفت الهجان، بوابة الحلواني، المغتصبون، المواطن مصري، القاتلة، السيد كاف، سارق الفرح، ناصر 56، لماضة، من العلامات الفارقة في مشواره الفني.

وقدم الكوميديان الراحل الفنان الكبير حسن حسنى  العديد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية  حيث شارك فى مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضي 2020،  كما شارك في عيد الأضحي الماضي بفيلم “”خيال مآتة”، من بطولة النجم أحمد حلمى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى