عالم المرأة

روتين البشرة قبل النوم بخطوات بسيطة بس هتفرق في بشرتك … اعرفي بالتفصيل

جميعنا يومنا مشغول بأعمالنا وواجباتنا الملزمة منا ، وأكثر ما نقصر في حقه هو جسدنا الذي يتحمل معنا كل المشاق ، وهذا قد ينعكس بالسلب على صحتنا ، فيجب إعطائه حقه لأنه نعمة من الله سنحاسب عليها يوم القيامة ، و من أكثر الأشياء التى نهمل فيها هى بشرتنا ، والذي يشجعنا أكثر على ذلك هو عدم إستجابة البشرة لهذا الإهمال إلا على المدى البعيد ، ولكن يمكن أن نتفادى هذه المشاكل من الآن ، ونبدء سويًا نظام صحى جسد لبشرتنا وجسدنا ، ومن خطوات هذا النظام هو الاهتمام ببشرتنا قبل النوم ، وللحصول على بشرة أفضل اتبعيني في النقاط التالية

١- قبل النوم اغسلي وجهك بماء دافئة قليلًا لفتح مسام الوجه والتخلص من الأتربة والزيوت والبكيتريا التى قد تسبب مع الوقت حب الشباب .

٢- ازيلي بقايا المكياج جيدًا حتى تتركي مجال لمسام وجهك أن تتنفس بعد يوم طويل مرهق لها بسبب مساحقيق التجميل الخاصة بك.

٣- استخدمي غسولك الخفيف قبل النوم ودلكي وجهك بلطف باستخدام فرشاة التنظيف الخاصة بكِ ، وإذا لا توجد عندك فرشاة يمكن بأناملك بلطف للتخلص من الأتربة الجلد الميت وتنظيف المسام .

٤- جففي وجهك بفوطة ناعمة أو قطعة ملابس قطنية نظيفة ، وهكذا بشرتك جاهزة لاستقبال الخطوة التالية.

٥- ضعي الكريم المرطب الخاص بك ، ومن الأفضل أن يكون غني بمواد الأكسدة للحفاظ على بشرتك من التجاعيد مع مرور الوقت .

٦-لا تنسي وضع كريم العين الخفيف في منطقة العين ودلكي بلطف بدايًة من زاوية العين الداخلية وصولًا للزواية الخارجة ، حتى يحميكي من الهالات السوداء وإرهاق العينين .

٧- وأخيرًا مرطب الشفاة الجميل وبهذا تكوني اهتميتي بشكل لطيف مع بشرتك قبل النوم.

وتذكرى دائمًا أن الجسم ينمو بليل ، ولهذا بشرتك لو اعتنيتي بها ستسمحى لها بتنشيط الدورة الدموية فيها وستتركي مجال للأوكسجين أن يتغلل بها وبهذا تحصلى دائمًا على بشرة مثالية جميلتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى