التخطي إلى المحتوى
“التعليم” توضح حقيقة حذف المواد غير الأساسية من امتحانات الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة، حقيقة ما تردد من أنباء بشأن استبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأن الجدول يتضمن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية.

 

وأوضحت فى تقرير رصد الشائعات للحكومة أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.

 

وقد تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم 21 يونيو المقبل بدلاً من 7 يونيو في ظل تداعيات فيروس كورونا، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق 21 يونيو بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو بامتحان مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

 

وتعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة 2 متر، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *