التخطي إلى المحتوى
الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك  بمصر والدول العربية والإسلامية لعام 2020
سكرابز عيد الفطر 2020

أعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام اليوم الجمعة 22 مايو ، أن غداً السبت 23 مايو المكمل للثلاثين من شهر رمضان الكريم ، والأحد هو غرة شهر شوال و أول أيام عيد الفطر المبارك .

وقال مفتي الجمهورية في بيان له ” فقد استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية بعد غروب شمس يوم الجمعة ال 29 من شهر رمضان المبارك لعام 1441 لهجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم الموافق ال22 من شهر مايو لعام 2020 من الميلاد وكان ذلك بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، وقد تحقق لدينا شرعاً من نتائج هذه الرؤيا البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثُبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1441 هجرياً بالعين المجردة ، وعلي ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم السبت الموافق ال 23 من شهر مايو لعام2020 من الميلاد هو المتمم لشهر رمضان لعام 1441 من الهجرة، وأن يوم الأحد الموافق ال24 من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441 من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف ” وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة لفاخمة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ونتمني له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم ، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلين كافة في كل مكان، داعيين الله سبحانه وتعالى أن يُعيد على مصر وعليهم جميعاً أمثال هذه الأيام المباركة باليُمن والخير والبركات والأمن والسلام ، وهو نعم المولى ونعم النصير”

 

أول أيام العيد في في قطر

أعلنت دار التقويم بدولة قطر، بأن غداً السبت الموافق23 مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وبذلك يكون الأحد الموافق24 من شهر مايو أول أيام عيد الفطر.

 

أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية

علنت المحكمة العليا السعودية بأن السبت الموافق22 من شهر مايو هو المتمم للثلاثين لشهر رمضان المبارك، وبذلك يبدأ عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 من شهر مايو .

 

أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

أعلن مفتي عام الأردن عبدالحكيم خصاونة أن السبت هو المكمل لل 30 من شهر رمضان الكريم ، وأن أول أيام عيد الفطر يوافق الأحد ال24 من شهر مايو لعام 2020.

كما أعلنت استراليا وإندونيسيا وماليزا وتركيا ، بأن السبت هو اليوم الثلاثين لشهر رمضان المبارك ، والأحد هو أول أيام شهر شوال وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441 من الهجرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *