التخطي إلى المحتوى
قبل قليل.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الاختبارات الإلكترونية

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن نجاح وزارة التربية والتعليم في إتمام امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، وقال إن منظومة الامتحانات الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي اكتملت، والتي بدأت في 29 من أبريل الماضي.

 

وأضاف طارق شوقي في منشور له، على صفحته الشخصية بـ”فيسبوك”، الخميس، أن وزارة التربية والتعليم نجحت في إتمام 10 مليون و420 ألف امتحان إليكتروني، خلال هذه الفترة، لمجمع مليون و155 ألف من الطلاب في منازلهم، مُشيرا وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

 

وتُجدر الإشارة إلى أن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ستبدأ يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  ويؤدى الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *