التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها وتأجيلها سبوقعنا في مشاكل

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المصلحة العامة تقتضي إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها، خاصة أن المستقبل غير مضمون.

وأضاف طارق شوقي خلال مداخلة تليفونية عبر قناة إكسترا نيوز، إن الإرجاء سيوقعنا في مشاكل أكبر، متمنيا أن تقام الامتحانات في موعدها المحدد.

امتحانات الثانوية العامة في موعدها

وأضاف الوزير أن مجلس الوزراء سيعقد مؤتمرا صحفيا الأحد المقبل للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا بشكل عام، و استعدادات امتحانات الثانوية العامة. مُشيرا إلي أن المؤتمر المرتقب سيشهد الإعلان عن كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين إجراء الامتحانات في موعدها، ووجه طارق شوقي رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة قائلا : هتسمعوا أخبار تسركم.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

 

وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

 

وتُجدر الإشارة إلى أن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ستبدأ يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  ويؤدى الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *