التخطي إلى المحتوى
بالتزامن مع حلقة اليوم من الاختيار.. تفاصيل جديدة حول حادث ” البرث”

بالتزامن مع عرض الحلقة ٢٨ من مسلسل ” الاختيار” والتي تتناول الأحداث الإرهابية التي وقعت داخل كمين البرث، واستشهد على أثرها عدد من قادة وجنود الجيش ننشر بعض التفاصيل حول الحادث :

فى فجر 7 يوليو من عام 2017، حيث يستعد الجميع لأداء فريضة الفجر، قامت سيارة مفخخة باقتحام الكمين، متجهة إلى منطقة تمركز كتيبة العقيد أحمد المنسي وفرقته، من أجل تشتيت تركز قوات الأمن، وتقوم العناصر الإرهابية بالهجوم على الشهيد أحمد المنسى، وأبطال كتيبته المتواجدين معه.

استخدمت العناصر التكفيرية سيارات مفخخة، استعدادا لاختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالأماكن المستهدفة، وذلك بإحداث سلسلة انفجارات هائلة، تهدف إلى هدم الموقع الذى كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسى ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات تم دراستها بعناية فائقة باستخدام قذائف الهاون والآر بى جى، حيث كانت العناصر الإرهابية عاجزة عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

في حين أظهر  جنودنا البواسل وعلى رأسهم القائد المنسي، بسالتهم وتضحيتهم بآخر نقطة من دمائهم دفاعا عن شرفهم وكرامة وطنهم،

تعامل أبطال كتيبة 103، مع السيارة المفخخة، دون خوف، لكنها انفجرت بالقرب من الكمين، وبعدها بلحظات دفع الارهابيون بعدد من السيارات ذات الدفع الرباعى، جاءت مُحملة بالعشرات من العناصر الإرهابية والتكفيرية، مُزودين بالأسلحة قاموا بتطويق التمركز الأمنى، واشتبكوا مع العناصر الأمنية التى كانت مُتمركزة.

حاول الإرهابيون بعد ذلك احتلال التمركز الأمنى، لكن أبطال القوات المسلحة تعاملوا ببسالة وشجاعة كبيرة، ودارت بينهما معركة عنيفة دامت عدة ساعات، أظهر فيها أبطال قدرتهم في الرد على الهجوم الإرهابى بكل قوة وثبات.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق بمشاركة عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف من بينهم: محمد إمام، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج  بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *