أخبار الفن

شاهد مشاركة نجوم الفن في تشيع جثمان الراحل محمود ياسين

انتهي منذ وقت قليل صلاة الجنازة علي الراحل الفنان محمود ياسين بمسجد الشرطة ، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 79 عاما ، وبحضور أسرته وعلي رأسهم الفنانة شهيرة .

وشارك عدد من نجوم الفن لتوديعه قبل مثواه الأخير ودع كلا من  الفنان محمود حميدة وأحمد السقا وخالد النبوي وحسين فهمي وعزت العلايلي ورشوان توفيق وهاني سلامة وأحمد العوضي وأشرف زكي ومنير مكرم وأشرف عبد الغفور وكمال أبو رية. 

 

 

 

كما حضر من الفنانات الهام شاهين وحنان مطاوع وسهير المرشدي وفيفي عبده وبشري ولبلبة ومنة بدر تيسير ودنيا عبد العزيز وفاء عامر وبوسي شلبي وسلوي عثمان ودلال عبد العزيز .

 

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد  2 يونيو 1941 ، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964م ، والتحق بالمسرح القومي ، طوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي  لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي ،  وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث.

ظهر في السينما  في فيلم نحن لا نزرع الشوك مع الفنانة شادية عام 1970 ، الخيط الرفيع ، أنف وثلاث عيون ، الباطنية ، الجلسة سرية ، الحرافيش ، مولد يا دنيا .

وشارك في التليفزيون  في عشرات  المسلسلات منها  العصيان ، الدوامة، وغدا تتفتح الزهور ، ومذكرات زوج، واللقاء الثاني ،سوق العصر ، ضد التيار ، أخو البنات ، أبو حنيفة النعمان.

 

بعد تعيين محمود ياسين في المسرح القومي  بدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية “الحلم ” من تأليف محمد  سالم وإخراج عبد الرحيم الزرقاني ، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة “المسرح القومي” والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها: وطني عكا ، سليمان الحلبي ، ليلة مصرع غيفارا ، عودة الغائب ، الزير سالم ، ليلي والمجنون ، الخديوي ،واقدساه ، وتولي في ذلك الفترة إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استفالته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى