صحة

قفزة كبيرة في أعداد الإصابات اليوميه بكورونا في ألمانيا

سجلت عدد الإصابات اليومية، بفيروس كورونا في ألمانيا، الخمسة آلاف حالة لأول مرة منذ أبريل الماضي، ما دعا معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض إلى مناشدة المواطنين “بشكل مُلحّ” بالالتزام بإجراءات الحماية من العدوى.

 

حيث أظهرت أرقام المعهد، أنه تم تسجيل 5132 إصابة جديدة، بزيادة ألف حالة تقريباً على حصيلة أمس الثلاثاء التي بلغت 4122 إصابة.

 

وبذلك بلغت عدد الإصابات الإجمالية، في ألمانيا 334 ألفاً و585 حالة، ووصلت عدد الوفيات إلى 9677 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين نحو 281 ألفاً و900 حالة.

 

و قد حذر المعهد من الوضع الحالي: “حالياً يمكن ملاحظة  زيادة متسارعة، في معدلات انتقال العدوى بين السكان في ألمانيا”، ولذلك نناشد بشكل مُلحّ بأن يلتزم جميع السكان بإجراءات الحماية من العدوى”. 

 

وأوضح المعهد أن نسبة الإصابة، تزداد بشكل طفيف بين كبار السن، الذين يعتبرون بشكل عام أكثر عرضة للإصابة، بمسار حاد من عدوى كورونا مقارنة بالشباب.

 

هذا و قد رصد المعهد، زيادة ملحوظة في عدد المصابين بكورونا، الذين تم علاجهم في وحدات العناية المركزة، حيث جاء في تقرير المعهد أنه تم تسجيل 620 حالة تتلقى العلاج في العناية المركزة حتى أمس الثلاثاء. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى