أخبار التعليم

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد 2020 بالمدارس

يتسأل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن معرفة حقيقية تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة، خاصة بعد إنتشار العديد من الأنباء المجهولة المصدر عن تأجيلها، بسبب مخاوف الآباء على أبنائهم من فيروس كورونا.

حقيقة تأجيل الدراسة 2020

ويبدو إن ما تردد من انباء عن تأجيل الدراسة 2021 ، ما هو إلا شائعات واخبار لا أساس لها من الصحة، واكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم، أنه لا توجد نية لتأجيل العام الدراسى وأنه سيبدأ من يوم السبت المقبل.

موعد العام الدراسي الجديد 2020 – 2021

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد، وفقاً للموعد المحدد والمعتمد من قبل المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وهو يوم السبت 17 أكتوبر بالمدارس الحكومية والخاصة والقومية، على أن يكون هذا الموعد المحدد مؤكد وغير قابل للتغيير.

كما ستبدأ الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية الأحد 18 أكتوبر، كما تسري على المدارس اليابانية ذات القواعد التنظيمية التي تسري على المدارس الحكومية.

وبدأت المدارس الدولية الرسمية، الدراسة في يوم 11 أكتوبر، وفي المدارس الدولية الخاصة بمصر يوم 15 سبتمبر الماضي، مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى