عالم المرأة

طريقة عمل البسبوسة بشكل جديد….. تابع المقال

تعد الحلويات من أهم الأشياء التي يجب عملها بشكل احترافي، والتي يعشقها كل الناس في جميع أنحاء العالم، لاحتوائها على سكريات، وتعد تحلية بعد كل وجبه.

 

لذا يوفر موقع “السهم نيوز” لجميع عشاق الحلويات طريقة عمل البسبوسة بشكل جديد وفريد لأول مرة فيجب عليك متابعة السطور التالية.

 

تعد البسبوسة طبقاً من أطباق الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، لأنها تتميز بطعم لذيذ ومميّز، وتتعدّد طرق عملها حسب كل بلد ومنطقة، كالبسبوسة بالقشطة، أو البسبوسة بالزبادي، وعلى حسب رغبة الأفراد في تناول البسبوسة بالشكل والطعم المفضل لهم.

 

 

 

مكونات عمل البسبوسة :

 

كوبان من دقيق السميد.

 

كوبان من لبن الزبادي.

 

كوب من السكر.

 

ربع كوب من زيت الذرة.

 

ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.

 

ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

 

ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير البسبوسة :

نحضر طبقاً كبيراً ونضع فيه دقيق السميد، وجوز الهند المبشور، ثم نضيف اليه السكر، والبيكنج باودر، وبعدها يرش عليها كميّةً قليلةً من الملح بطبق واحد وتقلب المكوّنات جيداً.

نضيف للخليط بشكلٍ تدريجيٍ ربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، وتعجن باليدين جيداً حتى تصبح عجينة ليّنة.

نقطّع البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل الذي نريده، وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز. يمكن الاستغناء عن لبن الزبادي بكوبين من الحليب الدافئ مضافاً إليه عصير ليمونة واحدة ويترك ساعتين وبعدها يمكن استعماله مثل اللبن.

ندهن الصينية بقليل من الزيت أو أي مادة دهنيّه، ثمّ نضع الخليط فيها ونبسطه بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة.

نضعها لترتاح حوالي خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن.

طريقة تسوية البسبوسة :

بعد مرور خمس عشرة دقيقة نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة، وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل فترة من نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها مباشرة وهي ساخنة القطر بحيث يكون القطر بارداً أو دافئاً حتى يتخلّلها جيّداً.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى