أخبار الفن

الشاعر بهاء الدين محمد يهنئ الهضبة بعيد ميلاده الـ59

يحتفل اليوم الأحد الموافق 11/10/2020، الشاعر بهاء الدين محمد بعيد ميلاد الهضبة عمرو دياب ال 59، حيث نشر صوره تجمعهم ووضع عليها تعليق “وكتب بهاء الدين محمد: «تنزل الأغنية تطلع.. لحد عنده الكل يرجع.. يتعمله ميت حساب.. هو برضه في حتة تانية.. نجم يعلى كل ثانية لأن هو #عمرودياب».

وتابع بهاء الدين محمد: «#كل_سنة_وأنت_طيب يا #هضبة Amr Diab.. وحلمكوا اللى بتحلموه كل ثانية وكل دقيقة بالهدوء كده باختصار شكله قرب يبقى حقيقة.

معلومات عن الفنان عمرو دياب :

اسمه ونشاته:

اسمه عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، ولد في 11 أكتوبر عام  1961 في محافظة بورسعيد وتخرج من كلية الفنون جامعة القاهرة.

بداية مشواره الغنائي :

نشر أول ألبوم له في عام 1983 بعنوان “يا طريق” فيما يعتبر ألبوم “نور العين”، وشارك في مجموعة من الأفلام السينمائية أهمها “ضحك ولعب وجد وحب” مع الممثل العالمي عمر الشريف.

 يُعتبر عمرو دياب الفنان الأكثر بيعاً للأعمال الغنائية في الشرق الأوسط وقد حصل على عدد كبير من الجوائز أهمها جائزة الموسيقى العالمية (Music Award) التي حصل عليها سبع مرات حتى هذا اليوم، كما أطلق نوعاً موسيقياً خاصاً به هو” Mediterranean Music” والذي يجمع بين الموسيقى العربية والإيقاعات الغربية.

شارك عمرو دياب في بداية مشواره في احتفالات مهرجان 23 تموز في عام 1967، حين استضافته إذاعة بورسعيد ليغني النشيد الوطني المصري “بلادي، بلادي، بلادي”.

نبذة عن حياة الشاعر بهاء الدين محمد :

ولد الشاعر بهاء الدين محمد في 2 نوفمبر عام 1961 بحي مصر القديمة، وتخرج في كلية (الفنون الجميلة) قسم (جرافيك).

 تعاون الشاعر بهاء الدين محمد مع كبار المطربين والمطربات المصريين والعرب من أبرزهم: (عمرو دياب، سميرة سعيد، أصالة، إيهاب توفيق، أنغام، راغب علامة، .. وغيرهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى