الرياضه

موسيماني يقترب من الأهلي وهذا أبرز ما قدمه خلال مسيرته

اقترب بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لصن داونز الجنوب إفريقي، من تدريب الأهلي ، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، الذي اقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء، وجاء ذلك بعد أن قدم موسيماني استقالته بشكل رسمي من منصبه تمهيدا لتوليه منصبه الجديد.

ومن المقرر أن يصل المدرب إلى القاهرة في الساعات المقبلة برفقة وكيل أعماله موريا تيجالي، من أجل توقيع العقود بشكل رسمي، والذي تصل مدته سنتين.

ويستعرض لكم موقع ”السهم نيوز“ أبرز ما قدمه موسيماني خلال مسيرته:

– تولى موسيماني القيادة الفنية للفريق صن داونز عام 2012، بعد تجربة مميزة رفقة منتخب جنوب إفريقيا، حيث عمل كمدرب مساعد في الفترة من 2006 حتى 2010، ثم مديرًا فنيًا من 2010 وحتى عام 2012.

– خلال 9 سنوات قضاها المدرب الجنوب إفريقي على رأس القيادة الفنية لماميلودي صن داونز، استطاع الفوز بعدد من البطولات المحلية، والتي كان أخرها حسم بطولة الدوري هذا العام، وكذلك الفوز ببطولة دوري إفريقيا عام 2016، على حساب الزمالك.

– يعد موسيماني عقدة أمام الأندية المصرية، وتقابل أمام القطبين في أكثر من مناسبة، حيث واجه الزمالك في 4 مباريات من قبل، حقق الفوز في 3 منهم، من بينهم مباراة الذهاب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية دون رد، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة.

– لعب صاحب الـ 52 عامًا أمام الأهلي في 4 مواجهات من قبل، حقق الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في مثلها، وخسر في مواجهتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى