أخبار الفن

في ذكرى وفاة خالد صالح ال6 .. تعرف اهم اعماله الفنية في تاريخه السينمائي

تصدر الفنان الراحل خالد صالح، تريند مؤشر البحث جوجل، في ذكرى وفاته السادسة، بالتزامن مع إحياء الفنان أحمد خالد صالح ذكري وفاة والده.

ذكرى وفاة الفنان خالد صالح

ونشر أحمد خالد صالح صورة تجمعه بوالده عبر حسابه على موقع «إنستجرام»، وعلق غليه قائلاً: «رحمة الله ورضوانه عليك يا حبيبي، يا رب ينعمك ويغفرلك ويرحمك ويجمعنا بيك على خير.. اللهم أبدله بالإحسان إحسانا والذنب عفواً وغفرانا.. اللهم أره مكانه من جناتك واجمعه بالصالحين والأنبياء واجمعنا بهم على خير يا رب».

وأضاف: «خيرك وعملك الصالح معيشني مش محتاج حاجة، ربنا يجعلنا في ميزان حسناتك يا والدي ويجمعنا بيك على خير يا حبيبي».

معلومات عن الفنان خالد صالح

– من مواليد 1964 ، ولد في أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، وتولى شقيقه تربيته.

– تخرج من كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل كسائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق، ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان صالح يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربه في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفده من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل.

– ثم عاد من الخليج ليعمل أدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح أثناء حديث الأبطال من دون أن يتحدث.

– ثم عمل في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج.

– شارك في فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، وفي مسلسل أم كلثوم عام 1999 ، وتيتو وعمارة يعقوبيان والريس عمر حرب، سلطان الغرام، بعد الفراق، وفيلم أحلام حقيقية، وفيلم هي فوضى.

– كما قام بالأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم “نيمو”، الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، عام 2003.

– وفي عام 2014 أصيب صالح بأزمة قلبية، أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان، وأجرها له جراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، إلا أنه بالاخير توفي، وكان عمره يناهز 50 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى