التخطي إلى المحتوى
أخبار مصر اليوم و أهم ما جاء في الساحه المصرية

يستعرض موقع السهم نيوز، أهم و آخر القرارات و الأخبار على الساحة المحلية ، خلال اليوم .

– افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.


و قد أشار الرئيس السيسي، خلال الافتتاح ، أنه يراهن دائما على وعي الشعب المصري، في الحرب ضد أعداء الوطن.


كما أكد أن ما يتم من مشروعات قومية، تصب في صالح المواطن و الوطن.

-هذا و قد أوضح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة استثمرت 100 مليار جنيه ، في السنوات الست الماضية لسد الفجوة التعليمية ورفع مستوى جودة التعليم.

مؤكدا على أن الدولة ، لديها إصرار على تحسين جودة التعليم القائم ، بما يتوافق مع النظم العالمية ، كما أننا نحتاج لإنشاء 73 ألف فصل جديد ، بتكلفة 40 مليار جنيه لحل مشكلة الكثافة الكبيرة فقط ، وليس الزيادة السكانية .
كما أوضح أن 62 ألف فدان زراعة ، اضطرت الدولة لنزع ملكيتها ، لتنفذ عليها مشروعات نفع عام ، لخدمة الكتلة السكانية الهائلة غير المخططة.

– وزير الرياضة يعلن تفاصيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بمشاركة 500 سباح ، كما أوضح أن الاحتفالية رسالة سلام من الدولة المصرية لشعوب العالم المحبة للسلام ، بالإضافة إلى مشاركة ٢٠٠ من ذوي القدرات ، والهمم في الاحتفالية.


– وزير قطاع الأعمال العام ، يبحث مع اتحاد المستثمرين فرص التعاون وسبل زيادة الصادرات ، مشيرا إلى فرص عديدة بالشركات ، مع القطاع الخاص في مجالات الإنتاج الحيواني ، ونقل الركاب والفنادق والأدوية ، والتطوير العقاري والصباغة والتجهيز والملابس الجاهزة .

بالإضافة إلى ، دمج شركات نقل الركاب في كيان واحد ، وطرحه للتشغيل من القطاع الخاص ، كما وجه دعوته للقطاع الخاص ، للتعاون في إنشاء مجمعات للمشروعات الصغيرة ، في الملابس الجاهزة ، والصناعات المغذية للسيارات الكهربائية .


-أعلنت وزيرة التجارة والصناعة ، السماح بتصدير الكحول بكافة أنواعه ومشتقاته ، والماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من عدوى فيروس كورونا ، لكافة الأسواق الخارجية.

– وزير الدولة للإنتاج الحربي ، يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة سبل التعاون المشترك ، في مجالات التصنيع المشترك وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

-وزير القوي العاملة يعلن تعيين 457 شاب ، منهم 7 من ذوى القدرات ، وإصدار 1166 شهادة قياس المهارة ومزاولة المهنة بأسيوط.

– وزيرة الثقافة تبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة، سبل دعم وتعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين ، وبحث تنفيذ عدد من المشروعات الابداعية ، مع الجانب الاسبانى عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة .

– وزير المالية ، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، يؤكدان لوفد منظمة الصحة العالمية ، أن الاستفادة من الخبرات الدولية فى تطبيق أفضل نموذج للرعاية الصحية بمصر ، ومنظمة الصحة العالمية تشيد بنجاح الحكومة في إدارة أزمة “كورونا” .


– وزير التموين ، يعلن انطلاق معارض اهلاً مدارس تحت رعاية وبحضور دولة رئيس مجلس الوزراء، يوم ٢٠ سبتمبر ولمدة أسبوع.

– وزير التعليم يعلن عن لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *