التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

يبحث طلاب الثانوية العامة بمصر والراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة، عن معرفة أهم المعلومات والكليات الموجدة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، والتي تم افتتاحها اليوم بمدينة برج العرب بالإسكندرية، ولكثرة البحث عنها، يستعرض لكم موقع «السهم نيوز» خلال هذا التقرير كل ما يريد الطلاب معرفته عنها.

كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تتميز كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن باقي الجامعات بأكتسبها شراكة يابانية، وهذه الكليات الموجودة بها:

كلية الهندسة: وتشمل أقسام هندسة إلكترونيات واتصالات، وهندسة القوى الكهربائية، وهندسة وعلوم الحاسب، والهندسة الصناعية والتصنيع، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية.

كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات: وتشمل تخصصات المحاسبة والموارد البشرية ودراسات التراث، برنامج إدارة الأعمال MBA.

كلية العلوم الأساسية والتطبيقية: وتشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، تخصص علوم النانو، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص مواد الطاقة.

معلومات عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

– تم إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مارس عام 2009 ، حينما تم توقيع الاتفاقية الثنائية، لتبدأ الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في ثمانية برامج هندسية في فبراير 2010.

– وبدأت الجامعة في قبول الطلاب الأفارقة من دول القارة المختلفة منذ عام 2016 ، حيث تم تخريج حتى الآن ما يزيد على 15 من الحاصلين علي درجات الماجستير و5 من الحاصلين علي درجة الدكتوراه في المجالات الهندسية المختلفة التي تقدمها الجامعة.

– يوجد بالجامعة 15 دراسًا من 6 دول إفريقية حاليًا، علما بأن الجامعة سوف تستقبل أكثر من 150 طالب دارسات عليا من جميع الدول الإفريقية خلال الثلاث سنوات القادمة 2020-2023 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *