أهم الأخبار

أخبار مصر اليوم 15 سبتمبر 2020

يستعرض موقع السهم نيوز، أبرز و أهم القرارات الحكومية، و الأخبار على الساحة المحلية، خلال اليوم .


– وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة ، من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة إلى ميناء الإسكندرية بإجمالي 13 عربة .
ليصل بذلك، إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن ، الى 81 عربة ، وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة .

– وزارة التعاون الدولي توقع 3 اتفاقيات بقيمة 885 مليون دولار مع الصناديق العربية خلال 8 أشهر .
يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة، من خلال محاور الدبلوماسية الاقتصادية، لتوفير التمويلات للمشروعات التنموية ، وفقًا لأولويات أجندة التنمية الوطنية 2030.
حيث أنه تم توقيع اتفاقية مع صندوق النقد العربي، لصالح وزارة المالية، لدعم جهود الإصلاح الهيكلي والمُؤسسي لرفع كفاءة إدارة المالية العامة.
كما تم إبرام شراكة استراتيجية ، مع صناديق التمويل العربية لاسيما ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، حيث نجحت وزارة التعاون الدولي في توقيع اتفاقية بقيمة نحو 75 مليون دينار كويتي ما يعادل 243.2 مليون دولار من خلال اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.


كما تم توقيع اتفاقية منحة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، بقيمة مليون دينار كويتي، ما يعادل 3.3 مليون دولار أمريكي ، لدعم جهود قطاع الصحة في مكافحة فيروس كورونا.

-عَقِب انتهاء جلسة المُباحثات الموسعة ، بين وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية اليونان “نيكوس ديندياس”، أشار الوزير شكري إلى أن زيارته لليونان في الوقت الحالي ، تأتي تعبيراً عن الأهمية التي تُعلقها مصر على علاقاتها مع اليونان.
كما أكد اعتزاز مصر بالتواصل الحضاري والإنساني ، القائم بين البلديّن ، والذي يُعد قاعدة راسخة للصداقة والتعاون ، والرغبة في استمرار العمل المُشترك من أجل ازدهار الشعبين.


-شراكة استراتيجية بين وزارة البيئة وڤودافون مصر في إطار مبادرة “اتحضر للأخضر” ، و ذلك لتدوير المخلفات الإلكترونية ،لتكون نواة التعاون مع شركة فودافون.

-وزير الرياضة يتفق مع النائب العام ، على التوسع في لجان التفتيش على الهيئات الرياضية ، و ذلك للتفتيش والرقابة والمتابعة على كافة الأمور المالية والإدارية ، بالهيئات الرياضية والشبابية في جميع محافظات الجمهورية ، و رصد أية مخالفات.

– رئيس الوزراء يتابع جاهزية إجراءات مواجهة السيول ، كما يُكلف بوضع “خطة طوارئ” ، لتأمين المنشآت الخدمية ،والتنسيق مع المحافظات .

– وزير الإسكان: 5 أكتوبر المقبل ، بدء تسليم قطع الأراضي السكنية “الأكثر تميزاً” ، بالحى التاسع بمدينة 6 أكتوبر .

– وزير التنمية المحلية : مليون و١٠٠ ألف طلب تصالح على مخالفات البناء ، تم تقديمها للمحافظات ، وتحصيل ٦.٩ مليار جنيه ، كما أوضح أن 27 محافظة خفضت أسعار التصالح ، مشيرا إلى أن هناكإقبال كبير من المواطنين ، بعد التيسيرات الحكومية الأخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى