منوعات

تعرفي علي فوائد الرضاعة الطبيعية أبرزها “تقوية الجهاز المناعي “

 

تحمل الأم الطفل في بطنها تسعه أشهر وتتحمل الألم إلي أن يأتي الي الدنيا لتبدأ المهة الثانية وهي الأهتمام به وبرضاعته وصحته فهي تعمل علي نمو طفلها من لبنها الطبيعي فهو المصدر الأساسي للتغذية خلال الشهور الأولي من ولادته  وعلي أثره يستعرض موقع السهم نيوز فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل:


1. تقوية الجهاز المناعي :

وهي من أهم فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل حيث أنها تساعد علي الحماية من الأمراض المختلفة ونظرا لأن حليب الأم يحتوي علي عدة عناصر هامة من بينها الليزوزمات واللاكتوفيرين مع وجود الأحماض الدهنية والكربوهيدرات أضافة إلي الفيتامينات والمعادن.

2. حماية الجهاز الهضمي :

تساعد الرضاعة الطبيعية علي رفع مستوي الجهاز الهضمي للرضيع ونظرا لأن حليب الأم يحتوي علي الأنسولين والكورتيزول مع وجود الأحماض الأمينية والتي يكون لها دور كبير في تطور الجهاز الهضمي للطفل والذي يحد من الإصابة بالالتهابات المختلفة بالجهاز الهضمي ، والتقليل من حالات الإمساك والإسهال .

3- تغذية الطفل:
يعتمد الطفل ف الشهور الأولي من ولادته علي الرضاعة من صدر الأم والتي تمده بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة من بينها البروتين والكالسيوم والفيتامينات وخاصة أ والذي يساعد علي تغذية الطفل بشكل صحيح.

4. الوقاية من الأمراض المزمنة :

تمنع الرضاعة الطبيعية من الإصابة بالأمراض المزمنة علي مدار العمر وتقي من حماية التعرض  الأمراض السرطانية في مرحلة الطفولة  ،والوقاية من الأمراض القلبية ومن الإصابة بمرض السكر وأمراض الحساسية والربو.
5. تطور الدماغ :

تعمل الرضاعة الطبيعية علي تطور عقلية الطفل وزيادة نسبة الذكاء عكس الرضاعة الصناعية .

6- تهدئة الطفل :

تعمل علي نوم الطفل وخاصة لانه يرتبط بالأم خلال فترة الرضاعة ودفئ صدرها وزيادة التواصل بينهما تجعل الرضيع يشعر بالراحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى