منوعات

خمس وصفات للعناية بالجسم أبرزها الترمس والزبادي

 

يهتم الكثير من الفتيات بالعناية بالبشرة والجسم ليظهروا بالمظهر اللائق والمناسب وأزالة الشوائب والجلد الميت وتنظيف المسام  لتظهر ببشرة نضرة وإطلالة أنيقة ورقيقة ووجه الفتاة هو المظهر الرئيسي لها ويستعرض موقع السهم نيوز مجموعة وصفات للعناية بالجسم :

1-العسل واللافندر:

بعد أخذ الشور وتنظيف الجم جيدا أخلطي معلقتان من العسل مع معلقة من زيت اللافندر وضعيهم علي جسمك جيدا لمدة 10 دقائق ثم أغسليه بعد ذلك بالماء .

2-ماسك الترمس والزبادي:

امزجي معلقة كبيرة من الترمس المطحون مع معلقة صغيرة من الزبادي إضافة إلي نصف معلقة عسل مع معلقة صغيرة من ماء الورد وضعيه علي جسمك وأفركيه جيدا لمدة 4 دقائق بحركة دائرية وأتركيه علي جسمك لمدة 20 دقيقة علي الجسم ثم أغسلي جسمك جيدا  ورطبيه بالكريم المرطب والقليل من زيت الزيتون .

 

3-الخيار والعسل :

احضري شرائح خيار واضربيها بالخلاط وضعيها في إناء صغير وعليها معلقتين عسل وضعيها جيدا علي وجهك بالكامل وأنتظري لمدة 10 دقائق ثم أغسلي وجهك جيدا .

4-البقدونس وجل الصبار والنشا :

أحضري البقدونس وقومي بغليه لمدة خمس دقايق في الماء ، وبعد ذلك قومي بوضعه بالخلاط تم صفيه من الشوائب الزائدة به وأضفي إليه بعد ذلك معلقة من النشا وأمزجيهما جيدا وقومي بوضعهم علي نار هادئة حتي يتكون خليط كريمي  ،بعد ذلك أرفيعه من  النار وضيفي  إليه جل الصبار وزيت جوز الهند واحتفظي به داخل الثلاجة نصف ساعه وبعد ذلك ضعيه علي جسمك قبل غسله  وستجدي الفرق فيساعد علي ازالة الجلد الميت .

5- الطمي والألوفيرا :

احضري معلقة من الطمي مع ثلاث ملاعق من الألوفيرا وضعي الخليط علي بشرتك بعد تنظيفها جيدا لمدة 10 دقائق وأغسلي وجهك بعد ذلك وستجدي الفرق والنضارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى