التخطي إلى المحتوى
تعرف علي  إجازة عيد الأضحي 2020 بالقطاع الخاص والحكومي والبنوك

 

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر المواقع الإخبارية عن أجازة عيد الأضحي المبارك 2020 م ويبحث الجمهور عن عودة البنوك والقطاع الخاص والموظفين العاملين بالدولة لمباشرة أعمالهم لمعرفة متي أخر يوم في انتهاء أجازة العيد وعودة المباشرة للعمل لقضاء مصالحهم والتي جاءت أجازة عيد الأضحي فاصلة لهم.

اجازة عيد الاضحي المبارك 2020 للقطاع الخاص :

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص ،موضحاً إن ذلك إعمال لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل ، موضحا أنه جوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر.

ومن جهة أخري كلف الوزير، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.
اجازة عيد الاضحي بالقطاع الحكومي :

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يوضح خلاله مدة اجازة عيد الاضحي المبارك والتي  ستبدأ من  اليوم الخميس  30/7/2020،  حتى الاثنين 3 أغسطس، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام .

كما هنأ الدكتور مصطفي مدبولي الشعب المصري، داعيا المولى عز وجل أن يعيدها علينا جميعا ونحن في أفضل حال، وأن يحمي بلادنا من كل سوء.

اجازة عيد الاضحي بالبنوك :

قرر  طارق عامر رئيس البنك المركزي تعطيل كافة الأعمال بالبنوك بمصر بداية من اليوم الخميس 30/7/2020 وقفة عرفات ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم الأثنين 3 أغسطس المقبل ، حيث تستأنف البنوك العودة من يوم الثلاثاء مباشرة  4 أغسطس .

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *