التخطي إلى المحتوى
كوريا الشمالية تعلن أول إصابة بفيروس كورونا


أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن إصابة أول حالة بفيروس كورونا وفيد 19 ويأتي ذلك في الوقت الذي تجاوز عدد المصابين في العالم 16 مليون شخص ، موضحا أن الشخص الذي أشتبه بإصابته داخل البلاد يوم 19 يوليو الماضي ظهرت عليه الأعراض بعد أن عبر الحدود الفاصلة مع “كوريا الشمالية ” ، مؤكدا أنه تم وضعه في الحجر علي الفور وأن الأشخاص الذين كانوا معه بمدينة كيسونغ الحدودية تم وضعهم لحجر كامل .

ومن جهة أخري أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، تادروس أدهانوم، اليوم الجمعة، أنه يمكن التغلب على الوباء العالمي كورونا المستجد والمعروف علمياً بكوفيد19، فقط باتباع الأساسيات .

وصرح أدهانوم : “بأنه عن طريق الاحترام والتفهم و الكثير من غسل اليدين، سنقطع شوطا كبيرا في مجابهة كوفيد19 والقضاء عليه”، مضيفًا أنه يمكن أن نبقي هذا الفيروس المستجد بعيد عن الجميع عن طريق القيام بالأساسيات فقط.

وأوضح أدهانوم، أنه حين يتفهم الجميع أنه يجب الاهتمام بصحتهم وبأنفسهم، ويعرف كل شخص أنه من مصلحة كل فرد أن يتبع الإجراءات الوقائية للمحافظة على حياته وحيوات أحبابه  وأنه مسئول عن حياة الجميع، سنستطع في ذلك الوقت كبح جماح الفيروس والقضاء عليه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *