التخطي إلى المحتوى
أطعمة تزيد من هرمون الذكورة
رجل

على الرغم من أن هرمون التستوستيرون هو هرمون جنسي للذكور، إلا أن النساء أيضًا لديهن كميات صغيرة منه، ويمكن أن يؤدي نقص التستوستيرون “هرمون الذكورة”  إلى الخمول والاكتئاب وأشياء أخرى سيئة، فكيف يمكن ضبط نسبته في الجسم؟

الأطعمة التي تعزز التستوستيرون 

  1. التونة والسلمون البري

هذه الأسماك غنية بفيتامين د، وهي مادة غذائية مرتبطة بإنتاج التستوستيرون، ويمكن وضع علبة من التونة المعلبة أو السلمون في وجبتك اليومية لرفع التستوستيرون.

  1. صفار البيض

صفار البيض غني بفيتامين د ويمكن أن يساعد في تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون، ولكن كن حذرًا من الكوليسترول في صفار البيض،  وإذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل الكوليسترول، يمكنك تناول بدائل أخرى (مثل الأسماك)، ويجب تناول بيضة في وجبة الإفطار يوميًا.

  1. المحار

المحار هو مصدر غني بالزنك، وهو عنصر غذائي مهم لإنتاج هرمون التستوستيرون، ولهذا يمكنك تناول القليل من المحار امع وجبتك المسائية.

  1. الجمبري والمحار

الروبيان هو أحد المأكولات البحرية الغنية بفيتامين D التي لها ارتباط قوي بمستويات هرمون التستوستيرون الأعلى، وبذلك يمكنك إضافة الروبيان إلى شوربة في  المساء أو تناوله مع الخضار المسلوق.

  1. لحم البقر

اللحم البقري هو مصدر آخر رائع لفيتامين د الذي يعزز مستويات هرمون التستوستيرون، ولحم الغزال أيضًا غني بالبروتين، حيث  يمكن لنقص البروتين زيادة مستويات هرمونات معينة في الجسم يمكن أن تعطل التستوستيرون.

  1. أدوية فيتامين د

يعد تناول أدوية  فيتامين د طريقة جيدة لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، وأفضل وقت لأخذها هو صباحًا.

  1. الفاصوليا

الفاصوليا (البيضاء أوالسوداء) كلها مصادر رائعة لفيتامين د والزنك – وهما عنصران غذائيان أساسيان لمستويات التستوستيرون المثالية.

  1. الرمان

تظهر الأبحاث أن الرمان قد يساعد النساء على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون.

وفي إحدى الدراسات التي شارك فيها 22 شخص قاموا يتناول عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين، أثبتت النتائح زيادة بنسبة 24 ٪ في مستويات هرمون التستوستيرون، وأفضل وقت لأخذ عصير الرومان هو صباحًا.

  1. الثوم

أظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور

  1. الخضروات

الملفوف والبروكلي خضروات تساعد في طرد هرمون الاستروجين الزائد في جسم الرجل وجعل التستوستيرون في الجسم أكثر فعالية، حيث تحتوي هذه الخضروات على مادة إندول 3-كاربينول، وهي مادة كيميائية تساعد في رفع التستوستيرون، ويمكن أيضًا تضمين القرنبيط في نظامك الغذائي لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

  1. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *