التخطي إلى المحتوى
ما هى أنواع الربو وطرق العلاج المنزلي بالزيوت
الربو

يمكن أن تؤدي مشاكل التنفس إلى حدوث أضرار كثيرة، مثل التهاب الشعب الهوائية والربو، ويمكن أن يكون الربو مهددًا للحياة ويسبب قلقًا بالغًا، ولكن مع عدد من العلاجات المنزلية الطبيعية  يمكن الحد من تكرار نوبات الربو إلى حد كبير.

ما هو الربو؟

عندما تلتهب الشعب الهوائية، تصبح أضيق وحساسية للغاية، مما يتسبب في مرض رئوي طويل الأمد يسمى الربو، ومع إنتاج المخاط الزائد، يزيد من ضيق مجرى التنفس ويسبب صعوبة في التنفس وضيق في الصدر.

أنواع الربو

يمكن أن يتطور الربو لأسباب مختلفة وتحت ظروف مختلفة، وما لا يعرفه البعض أنه يوجد أنواع المختلفة من الربو، وهي:

الربو التحسسي:  يمكن أن تسبب مسببات الحساسية في البيئة التهاب الأنف التحسسي،و عندما يؤدي هذا إلى الربو  يطلق عليه الربو التحسسي.

الربو الناجم عن ممارسة الرياضة : عندما يؤدي الجهد البدني إلى الربو  فإنه يسمى الربو الناجم عن ممارسة الرياضة، ويحدث بسبب بدء  الممرات الهوائية في الانقباض عادة بين خمس إلى 20 دقيقة من بدء التمرين ومع كثرة بذل المجهود البدني يسرع ذلك من عملية الإصابة بالربو.

الربو  المصاحب السعال: ومع السعال عادة ما يحدث هذا النوع من الربو بسبب التهابات الجهاز التنفسي وممارسة الرياضة.

إن مربي الحيوانات والمزارعين ومصففي الشعر والعاملين في الخشب هم من المهنيين العاديين الذين يصابون بهذا النوع من الربو.

 العلاجات المنزلية لنوبة الربو

  • زيت اللافندر لعلاج الربو، وسوف تحتاج من 5-6 قطرات من زيت اللافندر ووعاء من الماء الساخن.

ويجب إضافة زيت اللافندر إلى الماء الساخن واستنشق البخار لمدة 5-10 دقائق، وفعل ذلك مرة كل يوم، حيث أن الدراسات أظهرت أن زيت اللافندر قادر على تقليل التهاب المسالك الهوائية والتحكم في إنتاج المخاط، ويهدئ الممرات الهوائية ويقوي جهاز المناعة.

  • زيت شجرة الشاي لعلاج الربو، وسوف تحتاج إلى بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وقماش للوجه وماء دافئ.

وما عليك القيام به هو اغمس قطعة قماش الوجه في الماء الدافئ بالكامل ثم اعصر الفائض، ثم صب الزيت العطري بشكل عشوائي على قطعة القماش المبللة واستنشق الأبخرة حتى تعود قطعة القماش إلى درجة حرارة الغرفة، ويجب تكرار ذلك عدة مرات حتى تختفي أعراض الربو.

تعمل خصائص زيت شجرة الشاي على تخفيف الصفير والسعال والتخلص من المخاط الزائد، كما يمتلك هذا الزيت العطري خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما سيساعد على تقليل الالتهاب في الشعب الهوائية وعلاج أي التهابات موجودة في الجهاز التنفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *