التخطي إلى المحتوى
محافظ الغربية : “سلامة قلبك” للكشف المبكر عن العيوب الخلقية
أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، عن تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرة “سلامة قلبك” لحديثي الولادة والأطفال والشباب ومرضي روماتيزم القلب والبالغين ومرضي الذبحة الصدرية وجلطات القلب.
تضم اللجنة الدكتور علاء الغمراوي رئيسا وعضوية كلا من مدير و مديريات الصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم .
وقال محافظ الغربية، أن اللجنة تختص بعمل ندوات توعية بمشاركة المجتمع المدني من جمعيات أهلية ووسائل الإعلام والجهات التنفيذية بالمحافظة ممثلة في مديريات الصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم .
أوضح الدكتور طارق رحمي أنه جاري شراء الأجهزة التي سيتم من خلالها تطبيق النموذج الارشادي التي تمت الموافقة عليه بدعم من أكاديمية البحث العلمي ، مشيرا الي أنه تم توجيه مديرية الصحة بالغربية لتحديد أماكن الفحص بالمشروع وتقسيمه الي مراحل ، علي أن يتم تطبيق المشروع نهائيا بعد المرحلة الاسترشادية علي عدة مراحل بالمحافظة.
وأضاف محافظ الغربية، أن تدشين المبادرة وفقا للجدول الزمني خلال شهرى يناير وفبراير ، في حين توزع الأجهزة وتسليمها الي مديرية الصحة في شهر مارس المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *