عالم المرأة

رد السعوديين على قرار منح المرأة حرية الاستقلال في بيت منفصل عن العائلة

أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا تاريخيًا منذ ساعات، وهو منح المرأة العاقلة البالغة الحق في العيش في منزل منفصل عن الأسرة بعد أن كان هذا الفعل يعد جريمة ويقيد على أنه قضية تغيب ويجب محاسبة الفتاة على ذلك.

وعلق الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على القانون الجديد الذي سيكون سببًا في استقلال عدد من النساء عن منزل العائلة بما يلي:

غرد عادل: ” والله استغرب من كلام البنات اللي بتروح وتستقل وحنا عيال والشي مسموح لنا من زمان مانترك اهالينا ولانفكر لحظه بالشي هذا مدري هل باقي عندهم قلوب ؟”، فيما قالت مسيري: ” انا كويتيه وماارضى ابدا هالشي في بلاد الحرمين حسبي الله ونعم والوكيل”.

وقال حساب ناسينج: ” قرارات صائبه الله يحفظ الملك سلمان”، فيما قال جاسر مبارك: ” الحين اذا الاب منع بنته انها تسكن لحالها. وش يصير فيه ؟ هل ينسجن لأنه خالف اوامر الدوله ؟ياليت الي يعرف يجاوب”.

وغرد زياد على قرار استقلال المرأة سكنيًا قائلًا: ” رسميا بيكثر الرْنا عندنا”، فيما قال حساب ضد: ” اي بنت فرحانه بالقرار فهي ناكرة العشرة والمعروف والجميل الذي قدمها لها والدها واخوانها طوال سنين عمرها”.

وقال أبو محمد: ” حسبي الله ونعم الوكيل انا كويتي بس ما ارضى على بلاد الحرمين يصير فيها هالشيء ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”، فيما قالت ملاك الرحمة: ” استقرارها ف بيت مُلك لها مو عقوق وعزة وجلالة الرحمن مو عقوق إللي يحب بنته يتمنى لها مستقبل كويس تسند نفسها مو ينتظرها تتزوج عشان تعيش، لازم يفهمون الأبناء مو ملَك لأهلهم هم خلقوا للحياة”.

وغرد عراقي، قائلًا: ” سؤال يشمل جميع مجتمعات الشرق الأوسط بما إنها متشابهة فكريا و ثقافيا بنسبة ٩٠٪. إذا كنتم قد ربيتم ابناءكم و بناتكم على الاخلاق و حسن السلوك و الالتزام بالشرع. فلماذا ترتعبون من فكرة ان يستقلو عنكم في السكن والعمل خاصة قبل الزواج؟”.

وقالت طوق: ” انا انسانه محافظة و رأيي أن القرار له جانب إيجابي و أخر سلبي، الإيجابي هو بالنسبة للبنات أو المتزوجات المعنفات ( عنف حقيقي مو أدعاء كاذب ) يرتاحون من العيشة السيئة والعذاب ، السلبي كالعادة البنات السيئات بيستغلون الشيء هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى