التخطي إلى المحتوى
تعرف على خطة امتحانات الثانوية العامة بشأن إجراءات الوقاية داخل اللجان

تماشيا مع قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول ضرورة أداء امتحانات الثانوية العامة من داخل اللجان، وليس إلكترونيا، تتبع الوزارة خطط محكمة بشأن إجراءات الوقاية داخل اللجان وأثناء دخول الطلاب المدارس والمراقبين. لأداء امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 7 يونيو المقبل.

خطة الوقاية خلال امتحانات الثانوية العامة

تضمن الخطة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، الحفاظ على حق الطالب فى درجاته الفعلية فى المادة، وهي كالتالي:

يتوجه الطالب إلى اللجنة يوم الامتحان ويظهر عليه أى أعراض مرض أو الاشتباه فى إصابته بأى وباء أو أن درجة حرارته مرتفعة، لن يدخل امتحان المادة وباقى الامتحانات الأخرى على أن يؤدى امتحانات الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة وليس نصف الدرجة.

طلاب الثانوية العامة الموجودين بالحجر الصحي

شددت مصادر مسؤولة بالتربية والتعليم، على أن الطلاب الذين يعيشون في منطقة تم فرض حجر صحى عليها سوف يدخلوا امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية مع وقف الامتحان فيها كمان أن الطلاب الذين لديهم أقارب مفروض عليهم العزل المنزلى والصحي يدخلوا الدور الثاني بدرجة فعلية وأى متضرر من فيروس كورونا سوف يدخل الدور الثانى بالدرجة الفعلية فى حالة التأكد وإثبات ذلك

وكشف المصدر، أن إجراءات السلامة تتضمن وجود كمامة وجوانتي لكل طالب ومراقب وفرد أمن ومطهرات، مع وضع 14 طالبا على أقصى تقدير فى كل لجنة ولن تبعد اللجنة عن مقر سكن أسرته بأكثر من 15 أو 20 كيلومترا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *