منوعات

موعد عيد الأضحى 2020 وموعد وقفة عرفات 1441

يريد الكثير من المسلمين في مصر و الوطن العربي معرفة ميعاد عيد الأضحى المبارك عام 2020، خاصة بعد إعلان علماء الفلك عن موعده وذلك للاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى، نظرًا لكونه ثاني أعياد المسلمين فهو مناسبة يحتفي بها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، لذكرى تضحية سيدنا إبراهيم عليه السلام ولأهمية ذلك ينشر لكم السهم نيوز ميعاد عيد الأضحى لعام 2020 في مصر، ووقفة عرفات سنة 1441 هجريًا .

حيث أشارت الحسابات الفلكية، إلى أنه من المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة سنة 1441، في يوم الإثنين الموافق 20 يوليو 2020، مشيرًا إلى أن موافق الجمعة 31 يوليو عيد الأضحى المبارك، وكما هو معروف يأتي أول أيام عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة .

وعلى ذاك ستكون وقفة عيد الأضحى المبارك يوم الخميس 30 يوليو، ويعتمد الوقت الفعلي على رؤية القمر لشهر ذو الحجة 1441، وهو الشهر الثاني عشر و الأخير من الشهور الهجري .

وسيتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في السعودية، و من ثم يتم الإعلان رسميا عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتتبع المملكة العربية السعودية معظم الدول العربية، والبعض الأخر من الدول العربية تكون لليوم التالي نظرًا لفروق التوقيت.

ويذكر أن عيد الأضحى يكون به أداء فريضة الحج التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام، وقبل عيد الأضحى يكون وقفة عرفات 2020، وفيه يقف الحجاج على جبل عرفات ليكون صباح اليوم التالي هو أول يوم في عيد الأضحى المبارك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى