التخطي إلى المحتوى
 فوائد المشي حافية القدمين.. منها تحسين النوم
المشي حافية القدمين

ربما تمشي حافي القدمين في منزلك كل يوم، ولكن البعض يرفض فعل ذلك، وغالبًا ما يحرمنا هذا من العديد من الفوائد المحتملة للمشي دون أحذية التي لا يعرفها البعض، وهذا ما نقدمه في السطور التالية.

ما هي الفوائد الصحية للمشي حافي القدمين؟

المشي حافي القدمين في مكان آمن يجعلك على اتصال مع الأرض، وهذا ينقل إلكترونات الأرض إلى جسمك مما يؤدي إلى تأثيرات علاجية، تشمل تقليل الالتهاب والتوتر والألم وتحسين المزاج والنوم.

  1. يساعد في مكافحة الالتهاب

يسهل ملامسة الجلد لسطح الأرض انتقال الإلكترونات من الأرض إلى جسم الإنسان، ةتدخل هذه الإلكترونات الجسم من خلال نقاط الوخز بالإبر محددة والأغشية المخاطية المتواجدة تحت الجلد مباشرة وهذه عملية تحدث دون ألم.

وتتكون مضادات الأكسدة الموجودة في أجسامنا من الإلكترونات التي تساعد على تقييد الجذور الحرة  المسببة للالتهاب ومع المشي دون حذاء تزيد مضادات الأكسدة.

  1. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

ألقت دراسات مختلفة الضوء على التأثيرات الفسيولوجية للمشي حافي القدمين في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وإضافة إلى ذلك فإن المشي دون حذاء يقلل من مستوي لزوجة الدم وهذا بدوره يقلل من ارتفاع ضغط الدم

  1. يمكن أن يخفف من القلق

ارتبط المشي دون حذاء أيضًا بانخفاض مستويات القلق، وفي عدة دراسات أكدت أغلب المشاركين أنهم تخلصوا من القلق والتوتر بعد التزامهم بالسير دون حذاء فترة في المنزل.

  1. يمكن أن يعزز المناعة

تشير تقارير طبية عديدة إلى أن الانفصال عن الأرض يمكن أن يكون سببًا مهمًا لظهور الأمراض المرتبطة بالالتهابات التي لها علاقة بجهاز المناعة الضعيف ولهذا المشي حافي القدمين قد يصحح ذلك، لأن نقص الإلكترونات في الجسم يمكن أن يضعف الميتوكوندريا (الهياكل في خلايا الجسم المسؤولة عن إنتاج الطاقة)، مما يؤدي في النهاية إلى التعب المزمن ومشاكل أخرى.

  1. يساعد في شفاء الآلام المزمنة

يمكن أن يخفف المشي حافيًا من مستويات الألم، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن المشي حافي القدمين قد يقلل الألم عن طريق تغيير عدد العدلات والخلايا الليمفاوية، كما أنه يعدل العديد من العوامل الأخرى المرتبطة بالالتهاب.

في دراسة أخرى، يؤدي المشي دون حذاء إلى سرعة شفاء الالتهاب  التي تسبب ألم مزمن يصاحبه حرارة وتورم وألم.

  1. المساعدة على النوم

يمكن أن يؤدي المشي حافي القدمين أيضًا إلى نوم أفضل، حيث تنتشر إلكترونات الأرض في جسمك وتسبب تغيرات نفسية مفيدة متعدد ، بما في ذلك النوم المحسن كل ليلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *