التخطي إلى المحتوى
ليست مجرد صورة.. احتفال مصر بتعافي مصابي كورونا له رسائل
المتعافين من كورونا

تعلن يوميًا وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي عن تعافي عدد من مصابي فيروس كورونا التاجي، ويومًا تلو الآخر يزيد عدد المتعافين الذين يكون دليلًا على حرص مصر على انقاذ أبنائها من الفيروس القاتل.

وتحاول مستفيات العزل أبراز فرحة خروج المتعافين بعد أخذ الأدوية اللازمة للمرحلة التي يمرون بها في الإصابة بفيروس كورونا التاجي، حيث أن هناك حالات صعبة وحالات تظهر عليها أعراض متوسطة، وذلك من خلال عدد من الصور.

احتفال مصر بالمتعافين

صور المتعافين التي يتم نشرها من ساعة لأخرى على حساب وزارة الصحة من مواقع التواصل الاجتماعي دائمًا ما تحمل إبتسامة عريضة تعبر عن فرحة طاقم التمريض والأطباء والمرضى بالانتصار على الفيروس الذي اجتاح العالم على مدار الأشهر الماضية بعد أن ظهر في الصين ديسمبر الماضي.

وتقوم مصر متمثلة في وزارة الصحة بنشر صور المتعافين لبث روح الأمل والعزيمة في قلب كل مصاب بالفيروس وأنه قادر على تخطي الوباء مهما كان صعبًا بالحالة النفسية الجيدة والالتزام بالعلاج في العلاج المنزلي أو الصحي.

وهناك بعض الرسائل التي تبعثها الوزارة أيضًا من خلف الصور وهو أن التعافي لا يشترط بسن معين، حيث أن صور المتعافين تضمنت كبار في السن وشباب وهذا دليل قوي على أن جسم كبار السن يستطيع أيضًا محاربة الفيروس إذا تم الالتزام بالخطة العلاجية التي أعلنت عنها الصحة مؤخرًا وخطة الغذاء التي كشفت عنه.

عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر

أكدت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 20103 وخروجهم من المستشفيات، فيما تم تسجيل 1324 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 79 حالة وفاة.

مشروبات تساعد في الوقاية من فيروس كورونا

منحت وزارة الصحة لجميع المصريين قائمة بأنواع المشروبات التي تفيد في الوقاية من فيروس كورونا التاجي، وهي:

كوب من عصير البرتقال الطبيعي للحصول على فيتامين سي –  كوب من اللبن في الصباح وآخر في المساء للحصول على الزنك والبروتين –  شرب 8 اكواب يوميًا من الماء للحماية من الجفاف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *