التخطي إلى المحتوى
دار الافتاء تشرح كيفية صلاة التسابيح في شهر رمضان “فيديو”

تصدرت صلاة التسابيح مؤشر البحث “جوجل” وذلك بعد أن نشرت دار الافتاء المصرية مقطع فيديو عبر حسابها “الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي تحدث فيه الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوي بدار الافتاء عن كيفية صلاة التسابيح .
يقول الشيخ عويضة عثمان خلاله حديثه اختلف العلماي في تصحيح حديثها منهم من صححه ومنهم من ضعفه ونحن نقول بأن بأن الحديث الضعيف نعمل به في فضائل الأعمال .
وأشار عويضة أن وافق أصول الشريعة ولم يشتمل علي شئ منكر ولم يخالف الاحاديث الاخري وهيئات الصلاة مضيفا أن صلاة التسابيح مثل الفروض العادية ولكنها تشتمل علي ذكر لله زائد أو تسبيح زائد .
وأوضح كيفية صلاتها وذلك عن طريق تسبيح زائد “سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله ” هذا الذكر نكرره بعد تكبيرة الاحرام وقراءة الفاتحة وسورة قصيرة من كتاب الله خمسه عشر مرة ثم بعد ذلك نكبر ونركع الركوع العادي ثم نكرر هذا الذكر بعد سبحان ربي العظيم “سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله “خمسة عشر مرة ثم نقوم من الركوع ونكرره خمسة عشر مرة ثم نسجد ونكرر هذا الذكر عشر مرات مع أذكار السجود ثم نجلس بين السجدتين ونكرره هذا الذكر عشر مرات ثم نسجد مرة أخري ونكرره عشر مرات وهكذا نصنع في الركعات الأخري مثل ما صنعنا في الاولي .
وأختتم حديثه لو نظرنا إلي هذا الذكر سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله هذا الذكر له فضل عظيم وهي كنز من كنوز العرش ويستطيع الانسان أن يصلي هذه الصلاة مرة في الشهر أو السنة أو الا سبوع لانها صلاة فيها ذكر وفيها قربة من الله عز وجل .

اللينك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *