التخطي إلى المحتوى
بعد إغلاق 14 ولاية..تعود غالبية الولايات المتحدة الأمريكية للإغلاق مرة أخرى
الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت 16 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية عن تراجعها في إعادة فتح البلاد مرة أخرى وذلك بعدما كانت قد أعلنت 14 ولاية ضمن الـ16 الحاليين عن عودته للإغلاق. فكان حُكام أربعة عشر ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية عن تراجعهم في تخفيف الإغلاق وإعادة الحياة لطبيعتها وإعادة الإغلاق بسبب حدوث ارتفاع في أعداد الإصابة بالوباء العالمي كورونا المستجد والمعروف علمياً بكوفيد19 بعدما عاد المواطنون للإختلاط سوياً مرة أخرى.

وكانت السلطات الصحية الأمريكية قد أعلنت يوم الأحد عن تسجيل الولايات المتحدة 40 ألف إصابة جديدة بالوباء العالمي كورونا المستجد والمعروف علمياً بكوفيد19.

وقد تحولت بالفعل بعض الولايات كتكساس وكاليفورنيا إلى بؤر خطرة لتفشي المرض، حيث أعلنت الحكومة الأمريكية عن فرض العزل والحجر المنزلي الإلزامي لكل من يسافر من ولاية إلى أخرى لأى ظرف كان.

ومنذ أيام كان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب نيو جيرسي والتي تعتبر إحدى أهم الولايات في البلاد وأكبرها والتي تطبق العديد من القوانين الصارمة على كافة الوافدين لها، وضعت هذه التدابير حديثاً بعدما تفشى الوباء العالمي كورونا المستجد والمعروف علمياً بكوفيد19.

ولكن رفض دونالد ترامب تطبيق هذه القوانين والتي تقشي بالعزل والحجر المنزلي الشخصي لكافة الوافدين للولاية حديثاً بعدما تفشى الفيروس في كل منطقة. كما أنه وضع حاكم نيوجيرسي بعض التدابير الخاصة للقادمين من الولايات الأشد تضرراً بالوباء العالمي، ومن ضمن هذه الولايات “أريزونا” وهي التي كان يزورها الرئيس ترامب قبيل مجيئه إلى نيو جيرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *