التخطي إلى المحتوى
3 خطوات للتخلص من الشعر التالف والحصول علي النعومة واللمعان

يتكون الشعر من ثلاث طبقات وهي: النخاع، والبشرة، والطبقة الخارجية التي تسمي بالبشرة ، وهي التي تقوم بحماية الشعر من التلف، عندما يتعرض الشعر للتلف فهذا يسبب الجفاف والهيشان للشعر .

وتبحث الكثير من النساء التي تعاني من مشاكل الشعر عن طرق عديدة للعلاج لكي تتخلص من هذه المشاكل، سواء بالطرق الدوائية أو الطبيعية .

يعتبر قناع الشعر من الطقوس المهمه التي لا غني عنها، لكي تحصلي علي شعر صحي ولامع، لذلك لابد من استخدام المنتجات الطبيعية التي لا يوجد لها تأثير سلبي، وتكون بمثابة غذاء قوي لفروة الشعر، ويجب الابتعاد عن الماء الساخن في غسل الشعر لأنه يسبب التلف والتساقط .

أقنعه للتخلص من الشعر التالف:

قناع زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يساعد علي اختراق جذور الشعر، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وحيوية، لذلك دلكي فروة الرأس بزيت جوز الهند، ثم قومي بلف شعرك بمنشطفه قطنية لمدة 40 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفه مرتين أسبوعيا .


قناع الزبادي وزيت الزيتون

هذه الوصفة تساعدكي في التخلص من الشعر التالف، لأن زيت الزيتون يمنح الشعر اللمعان والنعومة، وأيضا الزبادي يعطي البروتين اللازم لصحه الشعر وقوته.
قومي بوضع ملعقة من زيت الزيتون، وواحدة أخري من العسل، في إناء ثم ضيفي 65جرام من الزبادي العادي، واخلطي المكونات جيدا ثم توضع علي الشعر المبلول وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو والبلسم .


قناع الموز

هرس ثمرة من الموز ووضعها علي الشعر لمدة ساعة، ثم قومي بشطفة بالماء الفاتر والشامبو، هذه الوصفة سهله وبسيطه ولكنها غنية بالفيتامينات التي تعطي الرطوبة للشعر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *