التخطي إلى المحتوى
لا تقلق على أبنائك بعد الآن… “فيس بوك”

أبناءنا هم فلذة كبدنا ونهتم بكل تفاصيلهم وكل ما يهمهم، ومع القرن الواحد والعشرين وتطور التكنولوجيا حولنا واقتحامها لجميع البيوت، أصبحنا لا يمكن أن ننكرها أو نبعدها، وأصبح الطفل الذي لا يتجاوز عمره السنتين يحمل الهاتف ويبدأ فى التصفح على مواقع التواصل الإجتماعى، ولكن زاد قلقنا عليهم ويجب علينا مراقبة ما يشاهدونه وما يدخل إلى عقولهم.

ومن أجل ذلك ولطمئنة أولياء الأمور كشفت فيسبوك عن تطبيق جديد مجانى لها اسمه (Facebook Messenger Kids )، وتم الكشف عنه لأول مرة عام 2017.

وهو مراسلة تمت برمجته من أجل المحافظة على الأطفال والحرص على تواصل الأولاد بالأهل ضمن بيئة آمنة من خلال بعض الخصائص والأوامر، وقدر سن استخدامه من الثالثة عشر حتى تحت.

وتم إطلاق التطبيق فى أكثر من 70 دولة بعد أن كان متاحاً فقط في الولايات المتحدة وكندا وبيرو، فيستطيع الأطفال تسلية وقتهم فى وسط هذا الحصار والعزل بسبب جائحة كورونا وأيضا التعرف أيضا على العائلة.

ويوجد به الملصقات، وملفات الصور المتحركة، والرموز التعبيرية، وأدوات الرسم، ولمزيد من المرح من أجل الأطفال تجد فى محادثات الفيديو الكثير من الفلاتر والتفاعلات والمؤثرات الصوتية الجذابة.

ويمكن للوالدين مراقبة أنشطتهم عبر حسابات ماسنجر الخاصة بهم، وإعداد قائمة جهات الإتصال وإدارتها أو ترك بعض الخصوصية لهم أيضا، ولا يوجد به أى مشتريات أو إعلانات، مع التلقى بإشعارات لطلبات الصداقة التى تصل لأبناءهم، ولا يمكن للأبناء حذف أو إخفاء الرسائل.

كل ما عليك فعله عزيزي أن تذهب للمتجر وتقوم بتثبيت التطبيق في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، ثم استخدام معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالوالد في فيسبوك لمصادقة حساب “ماسنجر كيدز” باسم الطفل، فهو لا يحتاج إلى رقم هاتف.

والتطبيق متاح مجانا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد في آب ستور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *