التخطي إلى المحتوى
فيديو| بعد ظهور الجراد في أبها السعودية.. كيف تحمي نفسك وحديقتك منه؟
الجراد

ظهرت أسراب هائلة من الجراد في مناطق بأبها السعودية خلال الساعات الماضية، مما أثار الخوف في نفوس بعض السعوديين من الانتشار بشكل موقع وسط وجود فيروس كوورنا التاجي الذي تسبب في تعطل الحياة اليومية والعملية عند الكثير وما سيفعله الجراد هو عدم قدرة البعض على مغادرة المنزل، ولهذا يرغب الكثير في أن يختفي قريبًا.

السعوديين يعلقون على جراد أبها

على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، علق الكثير من السعوديين على ظهور أسراب من الجراد في محافظة أبها، مثل حامد بن عبدالله، الذي قال: “بنفس توقيت العام الماضي فقد اجتاح عسير اسراباً من الجراد هرعت خلالها الوزارة للمكافحة”، فيما قال سعيد هلال: “اللهم سلم سلم”، أما عبدالعزيز الرسحاني، فقال: “لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حتى الجراد صيف عندنا”.

طرق التخلص من الجراد

ظهور الجراد لا يعني أن سيظل متواجدًا بل يمكن التخلص منه  وحماية الحدائق من أضراره عبر عدة أشياء ذكرها موقع “weforum”.

يمكن أن يطير الجراد إلى ما يصل إلى كيلومترين في الهواء، ويقال إنه ينتقل عبر المحيطات بأكملها، ويمكن أن يتألف من عشرات الملايين من الجراد كل منها يأكل وزنه في الطعام كل يوم ولهذا يشكل خطرًا على الأراضي الزراعية.

  1. صنع رذاذ الثوم والفلفل في المنزل، وكل ما يجب فعله هو صنع معجونًا من الثوم والفلفل الأخضر وإضافة بعض الماء إليه ورشه على نباتاتك، لأن رذاذ الثوم سوف يعمل كما لو كانت رائحته تطرد الحشرات.
  2. رش بعض زيت النيم على النباتات، وقد أظهرت الأبحاث أن زيت النيم الذي يمكن شرائه من العطار يسبب تفرقة لتجمعات الجراد، يصبحون انفراديين وخمولين وبلا حراك تقريبًا، مما يساعد في السيطرة على تجمعاتهم.
  3. عمل بعض الدخان حول منطقة الحديقة عن طريق حرق الخشب أو إضاءة البخور لأن أسراب الجراد تكره الدخان وتهرب منه سريعًا.
  4. أصدر ضوضاء لإبعاد الحشرات، وعليك الاستيقاظ في الصباح ما بين الساعة 4-6 صباحًا – أي عندما يتسبب الجراد عادة في المزيد من الضرر – وقم بإحداث ضجيج عن طريق ضرب الأواني أو استخدام مكبر الصوت، الذي يمكن أن يخيف الجراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *