التخطي إلى المحتوى
طرح علاج جديد لكورونا فى الأسواق المصرية

منذ بداية العام وبدأت جائحة كورونا فى ذروتها والكل يتسارع ويتصارع فى التخلص من هذا الفيروس بأى وسيلة فأصبح الآن لا حديث يعلو في العالم على فيروس كورونا.

وقد سمحت الدولة المصرية لكل من له دراية بصنع الدواء أو العقاقير الطبية أن يساهم فى صنع العلاج، وفى ظل هذه الأجواء كشفت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية لبروتوكولات علاج فيروس كورونا بوزارة الصحة.

حيث أنه ظهرت نتائج الدراسات التي أجريت على عقار خلال أيام سابقة فى غاية السرية فى أكثر من مشفى للعزل أثبتت نحاحة بنسبة 95%، وبعد مرور اربعة أيام فقط من أخذ العقار يستطيع المريض الخروج من المستشفى.

و(أفيجان) يستورد من اليابان على شكل أقراص، وهو يستخدم كمضاد للفيروسات وعلاج عدوى الانفلونزا الفيروسية حيث أن الفيروسات تنقسم لنوعين تبعاً للمادة الوراثية المكونة للفيروس إلى فيروسات DNA وفيروسات RNA وأفيجان يعالج الفيروسات من نوع RNA.

يحتوى على المادة الفعالة وهى (فافيبيرى) ( favipiravir ) وتصل نسبة المادة الفعالة فيه تصل إلى 200 مجم والاسم العلمى للمادة الفعالة (فافيبيرافى).

وأعلنت الوزارة المصرية أنه يتم العمل عليه فى الأيام المقبلة ليتم طرحه فى الأسواق المصرية فى شهر يوليو المقبل من عام 2020، وسيتم اعتماده من الشركات ووزارة الصحة خلال أسبوعين.

ويصل كورس العلاج كاملا فى حدود 500 جنيه مصرى، وسيتم تداوله بالاسم التجارى (بريفانورك)، وسيجرى توفيره للأطباء ولا يصرف إلا بعد استشارة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *