التخطي إلى المحتوى
بهذه النصائح.. ساعد نفسك على التقيؤ
التقيؤ

التقيؤ ليس لطيفًا في الواقع  ولا أحد يستطيع حتى تحمل ذلك مرات عديدة، ولكن التقيأ يصبح ضرورة في بعض الأحيان وخاصة في حالات التسمم الغذائي أو عسر الهضم، ومع ذلك  يجب أن تحفز نفسك على التقيؤ للتخلص من الضرر الذي يحدث.

وإذا كنت تعاني من عسر الهضم أو التسمم الغذائي، فإن التقيؤ سيوفر الراحة، لانه لا يساعد فقط في أن يتخلص الجسم من جميع السموم  والمواد المسببة للحساسية ولكنه يساعد أيضًا على الشعور بالخفة والتحسن على الفور تقريبًا، ولكن التقيأ بشكل متكرر يمكن أن يضع الكثير من الضغط على المريء والجهاز التنفسي العلوي ويمكن أن يؤدي إلى تمزق أنبوب الطعام وأنسجة الحلق ولهذا لا يجب اتخاذه علاجًا لكل شئ.

طرق تساعد على التقيأ

وإذا كنت ترغب في التقيؤ ولا تستطيع ذلك، فإليك بعض الطرق.

  1. التقيؤ بالأصابع

بقدر ما يبدو الأمر مقرفًا، فإن دفع إصبعك لأسفل حلقك سيساعد على القيء، وكل ما عليك فعله هو دفع إصبعك في الجزء الخلفي من لسانك.

وعندما يتلامس إصبعك مع الجزء الخلفي من لسانك، يتفاعل جسمك ويسبب رد فعل منعكس، وهذا بدوره يجعلك تشعر بالغثيان ويطالبك بالتقيؤ.

  1. الماء المالح الدافئ

أضف ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الملح إلى كوب من الماء وتناول هذا المحلول الملحي في جرعة واحدة. يستغرق ذلك من 25 إلى 30 دقيقة، ويمكنك استخدام إصبعك لتسريع العملية.

ويحتوي الملح على الصوديوم الذي يمكن أن يسبب الكثير منه تحولًا في توازن الأملاح الطبيعية لجسمك مما يدفعك إلى طرد الماء.

  1. كوكاكولا

شرب كوكا كولا التي لا تحتوي على فقاعات (ثاني أكسيد الكربون) كل ساعة يمكن أن يجعلك مريضا وتريد التقيؤ، وكل ما عليك فعله هو شرب الماء كمتابعة بعد شرب كوكا كولا لتحفيز القيء.

وقد تساعد Coca-Cola التي تم فتحها للتو في علاج اضطراب المعدة، ولكن إذا نفد منها الغاز، فإنها قصة مختلفة تمامًا، حيث تحتوي كوكا كولا على نسبة عالية من السكر، ولا يستطيع جسمك تحملها ويؤدي هذا إلى الرغبة في القئ.

  1. فرشاة الأسنان

يمكنك استخدام فرشاة الأسنان  لتحفيز نفسك على التقيؤ، وهذه الطريقة مفيدة بشكل خاص إذا لم تكن فكرة وضع إصبعك على الحلق مناسبة لك، لذا حاول فرك فرشاة الأسنان الخاصة بك على الجزء الخلفي من لسانك وسوف تتقيأ على الفور.

  1. فكر في التقيؤ

يبدو غريبا، لكنه صحيح، حيث أن التفكير في التقيؤ وكل الأشياء التي تجعلك مريضًا لإرغام جسمك على التقيؤ مفيد، لأن العقل يركز على الأصوات والروائح والمشاهدة المصاحبة للقئ ومع شدة التركيز يحدث بالفعل.

  1. الغرغرة مع بياض البيض

مجرد التفكير في ذلك بحد ذاته يجعلك تريد التقئ، ولهذا قم بفصل البياض عن البيض واستخدمه في الغرغرة.

وهذه الطريقة  فعالة جدًا في التخلص من السموم في معدتك، حيث أن رائحة وطعم بياض البيض النيئ غير سارة إلى حد كبير ويمكن أن تتسبب في التقيؤ على الفور تقريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *