التخطي إلى المحتوى
طرق منزلية لـ علاج الطفح الجلدي في الصيف
علاج الطفح الجلدي في الصيف

الطفح الجلدي الملتهب والذي يسبب حكة شديدة يعتبر من الأشياء المزعجة خلال فصل الصيف، ومع التعرق المفرط والتعرض لأشعة الشمس يصبح الأمر أكثر سوءًا، فما هو علاج الحبوب الحمراء؟

  1. الصبار

جل الصبار معروف بخصائصه العلاجية  وهو لا يسرع فقط من شفاء المنطقة المصابة ولكن أيضًا يخفف الحكة والاحمرار من خلال أنشطتها المضادة للالتهابات، ولتطبيق الصبار يجب وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله، ومن الأفضل فعل ذلك 3 مرات يوميًا لبضعة أيام.

  1. صودا الخبز

تساعد الطبيعة القلوية لصودا الخبز في استعادة درجة الحموضة المفقودة للجلد المصاب وتهدئ الحكة والطفح الجلدي وهذا بدوره يسرع شفاء جلدك من الحساسية.

وللاستخدام يجب تحضير 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء (حسب الحاجة)، ثم خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء لعمل معجون سميك ثم وضع العجينة على الجلد المصاب وتركها لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعد ذلك يمكنك غسل الجلد، ومن الإفضل فعل ذلك عدة مرات يوميًا للحصول على راحة سريعة.

  1. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة لها خصائص مرطبة، كما أنه يعتبر من المواد المسكنة والمضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الاحمرار والحكة الناتجة عن الحساسية الجلدية.

ولاستخدامه، يجب أخذ القليل من زيت جوز الهند الخام وتدفئته بفرك الزيت بين راحة اليدين، ثم وضع الزيت مباشرة على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم غسلها وتركها حتى تجف، ويفضل فعل  ذلك من  3-4 مرات يوميًا لبضعة أيام.

ملاحظات: زيت جوز الهند غير مناسب لجميع أنواع البشرة، لذلك قومي بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدامه على المنطقة المصابة وذلك من خلال وضع القليل منه على اليدين والانتظار نصف ساعة لاكتشاف مدى تحسس الجلد منه.

  1. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، ولذلك يمكن أن يساعد ذلك في علاج حساسية الجلد وحماية بشرتك من العدوى، ومع ذلك أظهرت بعض الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

ولاستخدامه يجب تجهيز 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح  و1 كوب ماء وقطع قطن، وبعد تجهيز ذلك يجب البدء في إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ثم الخلط جيدًا ونقع كرة قطنية ثم وضعها على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف، وغسل الجيد بعد من 15 إلى 20 دقيقة، ويفضل فعل ذلك مرتين يوميًا.

  1. استخدام الزيوت الطبيعية

–   زيت النعناع

يحتوي زيت النعناع على المنثول، الذي يظهر آثارًا مضادة للالتهابات ومخدرة توفر راحة فورية من التورم والاحمرار والحكة.

وسوف تحتاجين إلى 6-7 قطرات من زيت النعناع و1 ملعقة صغيرة من أي زيت ناقل (جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا).

وللاستخدام يجب وضع من ست إلى سبع قطرات من زيت النعناع إلى ملعقة صغيرة من أي زيت آخر ثم الاخلط جيدًا ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة، وتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثم غسل الجلد وفعل ذلك من  3-4 مرات يوميًا لبضعة أيام.

ب. زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائص ممتازة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وبذلك يمكن أن يساعد في توفير راحة فورية من الالتهاب والحكة ويمنع المزيد من العدوى.

سوف تحتاج إلى 6-7 قطرات من زيت شجرة الشاي و1 ملعقة صغيرة من أي زيت.

وللاستخدام، أضيفي من ست إلى سبع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة صغيرة من أي زيت، ثم الخلط جيدًا ووضع الخليط موضعياً على الجلد المصاب، وتركه لمدة من 30 إلى 60 دقيقة قبل غسله ويفضل فعل ذلك من 3-4 مرات يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *