أخبار الفن

في عيد الأب تعرف علي رسائل الفنانين لآبائهم

تحتفل معظم الدول اليوم الأحد، 21 يونيو، من كل عام بعيد الأب “Happy fathers day”، ويتم تكريم الأباء في الدول العربية أكثر من  الدول الآخري، وتحتفل البلدان الكاثوليكية به منذ القرون الوسطى.

وعيد الأب، هو احتفال عالمي اجتماعي يشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

ومن جهة أخري تحتفل البلدان الكاثوليكية بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس، حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار، وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به قبلهم الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وتم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

وفي إطار ذلك يحتفل الفنانون في شتي أنحاء الدول بعيد الأب، وشارك العديد منهم الصور مع آبائهم عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

آسر ياسين :
وجه الفنان آسر ياسين رسالة لوالده من خلال نشره صورة تجمعهما ببعض عبر حسابه “إنستجرام” وعلق قائلا: ” عيد أب سعيد يا زعيم، أشرف فؤاد ياسين “.


مصطفي شعبان :
وغرد الفنان مصطفي شعبان عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلا: “أطال الله فى عمرك يا أبى وحبيبى وسيدى وقرة عينى، اللهم احفظ آبائنا واجعلنا ممن يرضى عنهم آبائهم وأمهاتهم، اللهم آمين”

نيكول سابا :
شاركت الفنانة نيكول سابا صورة لها منذ طفولتها مع والدها عبر “إنستجرام” وعقلت قائلة: “أبي أفتقدك كثيرا .. ليس لديك أدني فكرة كم احتاج لسماع صوتك، وضحكتك مضحكة يارجل ليبارك الله روحك دائما، صلي لأجلنا أحبك عيد أب سعيد .

راغب علامة :
علاقة محبة بين الفنان راغب علامة وأولاده، ودائما ما يحرص علي مشاركة محبيه وجمهوره بصور تجمهما سويا، وعلي مشاركة لحظات الفرح والسعادة معهما، وعلي أثره أحتفل نجل الفنان راغب علامة “خالد” بعيد الأب، من خلال نشره صورة تجمعه مع والده في وسط قارب وعلق قائلا: ” عيد أب سعيد للشخص الذي يدفعني دائمًا إلى الأمام، أحبك يا أبى”.


عاصي الحلاني :
شارك الفنان عاصي الحلاني صورة له نادرة برفقه والده وهو يقبل يده، وغرد عليها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلا: “أبى.. أردت أن أكتب عنك فارتعشت يداى، كيف أصفك، وماذا أقول عنك، ارتجف قلبى.. ففيه من المشاعر لو بحت بها لملأت الأرض اشتياق وحنين، هل أخبرك كم أشتاق إليك؟.. أم أخبرك عن حنينى لرؤية عينيك، أم أخبرك عن لهفة أذنى لسماع صوتك، وهيبتك وطيفك الذى لا يفارقنى ابداً.. رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه”


إليسا :
وكتبت إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “علمني بيي كتير إشيا.. علمني حب، علمني آمن، علمني أتعلق بأرضي.. علمني ما خاف وواجة قدري.. بس ما علمني كيف بطّل إشتقاو.. كل عيد وانت بخير”.

ميرهان حسين :
كما هنأت الفنان مريهان حسين والدها من خلال نشرها صورة تجمهما ببعض عبر “إنستجرام” وعلقت قائلة: “كل عيد أب وانت طيب يا حبيبي يا بابا يا أغلى ما في حياتي، ربنا يخليك ليا يارب طول عمري … Happy Father’s Day”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى