عالم المرأة

تعرفى على الأخطاء الأكثر شيوعا فى عالم المكياج

تبحث الفتيات عن مظهر مثالى دون أخطاء أو ثغرات ولكى تحصلى على هذا المظهر يجب عليكى معرفة كيفية تطبيق واختيار مستحضرات التجميل، ولكن بعض المعتقدات لدى الكثير من الفتيات حول تطبيق مستحضرات التجميل غير صحيحة وليست آمنة وقد تضر بالبشرة.

وإليكم بعض الأخطاء الشائعة لدى الكثير من الفتيات حول استخدام مستحضرات التجميل، فنقدم إليكى أبرز النصائح للاستمتاع ببشرة متألقة وتفادى أخطاء وضع وحفظ المكياج وكيفية الاعتناء بـأدوات وضع المكياج، كالتالى:

يجب اختيار أحمر الشفاة المناسب للون بشرتك وليس اللون الذى يعجبك، فهناك خطأ بنسبة 110%، أحمر الشفاة مناسب لجميع ألوان البشرة، عليكى اختيار الدرجة المناسبة لكِ.

 

 

صلاحية الماسكارا 3 أشهر فقط من بدأ الاستخدام فلا تنتظري حتي تجف يجب التخلص منها، لأن البكتيريا قد تتراكم بها بعد الاستخدام الطويل، وتعمل علي نقل الأمراض للعين.

 

لا تقومي بإدخال عصا الماسكارا لعدة مرات للتخلص من الكتل الكبيرة، فهذة الطريقة ستعمل على دخول فقاعات الهواء، مما قد يتسبب فى جفاف الماسكرا بشكل أسرع.

 

من الأخطاء الشائعة أيضاً مقولة إنه ليس ضرورياً إزالة المكياج قبل النوم، فبشرتك تحتاج للتنفس والترطيب أثناء فترة النوم، وإن لم تقومى بإزالة المكياج قبل الذهاب للنوم سوف تغلق المسامات وتجف البشرة ويمكن أن تتسببى فى التهاب البشرة.

 

تقوم بعض الفتيات بعدم غسل فرش المكياج إذا كنتِ الوحيدة التى تستخدمها مما قد يتسبب فى زيادة فرص تكون البكتيريا وذلك لمصادفة فرش مكياجك للعديد من المستحضرات والأسطح الملوثة.

 

هناك بعض الاعتقادات أن مستحضرات التجميل لا تفسد أبداً، لكن إذا لم تتبعى طريقة حفظها جيداً من الممكن أن يفسد قبل موعد انتهاء صلاحيته.

الماسكارا المقاومة للماء مضرة جداً ولا تقومى بوضعها كل يوم، حيث إن هذا النوع من الماسكارا يحتاج لضغط أكبر على العين والرموش عند إزالته، مما يعمل على ضعف الرمش وسقوطه.

 

لا تقومى باستبدال البرايمر بكريم الترطيب فبشرتك تحتاج إلى غلق المسام بجانب الترطيب قبل وضع كريم الأساس ليدوم المكياج لفترة أطول.

يقوم البعض بوضع الكونسيلر قبل كريم الأساس، بينما ينصح خبراء التجميل بوضع كريم الأساس، قبل وضع الكونسيلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى