صحة

جولة تفقدية لوزيرة الصحة بمستشفيات التأمين الصحي بالإسكندرية

قامت وزيرة الصحة الدكتورة  هالة زايد صباح اليوم بجولة تفقدية لبعض مستشفيات الإسكندرية التابعة لهيئة التأمين الصحي بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزيرة على الوقوف على اخر تطورات الوضع الطبي في المحافظة، ومدى الاستعدادات والخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الهيئة لمصابي فيروس كورونا المستجد، بقيادة الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي بالمحافظة.

وخلال الجولة أشادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالخدمات الطبية التي توفرها هيئة التأمين الصحي لمرضى فيروس المستجد، واطمأنت على جاهزية المستشفيات لتقديم أفضل خدمة للمرضى.

جاء ذلك بعد قيام زايد بزيارة مستشفى كرموز  ضمن سلسلة من الجولات لتفقد عدد من المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي بالإسكندرية،  ومتابعة اجراءات سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزيرة أطمأنت خلال جولتها أن مستشفيات هيئة التأمين الصحي تعمل باحترافية، في إطار تسهيل خدمة مرضى فيروس كورونا طبقا للمواصفات العلمية، ووفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة، مضيفاً إلي أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، وتابعت رحلة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة، وشددت مجددًا على ضرورة اعتماد نتائج الفحص، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وبدء تلقي العلاج فورًا لحين ظهور نتيجة المسحة (pcr). وأهمية اتباع سبل الوقاية من العدوى

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة حرصت خلال الجولة على التوجه للأطقم الطبية، موجهة الشكر لكافة الأطقم الطبية، لما يقدمونه من جهد وتفاني في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، مشددة على حرص الدولة على توفير أفضل سبل الدعم و الحماية لكافة الأطقم الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى